البث المباشر

المقاتلات الحربية التركية تقصف شمال العراق

الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 11:55 بتوقيت طهران
المقاتلات الحربية التركية تقصف شمال العراق

صرح مسؤول كردي عراقي يوم الإثنين أن مقاتلات حربية تركية قصفت أنفاقا لعناصر حزب العمال الكردستاني التركي في جبال محافظة دهوك بإقليم كردستان شمالي العراق.

وقال وارشين سلمان مدير ناحية شيلادزة بمحافظة دهوك: إن "الطائرات التركية قصفت قمم جبل لينك المطل على مركز ناحية شيلادزي شمال شرقي دهوك بصواريخ ارتفعت علي أثرها سحب دخان كثيف في سماء المنطقة".

وأوضح سلمان أن" قمة هذا الجبل تضم الكثير من الأنفاق التي حفرها عناصر حزب العمال الكردستاني، وأن تلك المناطق الجبلية وعرة جداً وخالية من السكان أو تواجد لقوات البيشمركة وهي تتعرض بشكل شبه يومي للقصف التركي".

على صعيد متصل، أكد وزير الداخلية بحكومة إقليم كردستان ريبر أحمد اليوم أن استهداف قوات البيشمركة من قبل عناصر حزب العمال الكردستاني في محافظة دهوك كان مقصوداً ولا يحتاج إلى تأويل وتبرير.

وقال الوزير أحمد في تصريح للصحفيين في مبنى برلمان الإقليم، إن "من حق قوات البيشمركة الوصول الى أي مكان في إقليم كردستان، وإن ما حصل من استهداف من قبل حزب العمال الكردستاني تجاوز لا معنى له ولن نقبل به".

من جانب آخر، أفادت مصادر كردية بأن مسلحي حزب العمال الكوردستاني اختطفوا ضابطيين من البيشمركة الأيزيديين في إحدى نقاط السيطرة شمالي قضاء سنجار وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي، قد أفادت مساء السبت، بمقتل وإصابة 12 عنصرا من قوات البيشمركة خلال هجوم شنه حزب العمال الكردستاني بمحافظة دهوك، الواقعة أقصى شمالي العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة