البث المباشر

كرواتيا تدعو لتطوير التعاون الرياضي مع ايران

الأحد 16 ديسمبر 2018 - 16:48 بتوقيت طهران
كرواتيا تدعو لتطوير التعاون الرياضي مع ايران

دعا رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الكرواتية زللاتكو ماتيشا لتطوير التعاون الرياضي مع ايران في مختلف المجالات منها تبادل الخبرات والاساتذة والمدربين والطلبة الجامعيين.

وخلال استقباله رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الايرانية رضا صالحي اميري في زغرب الاحد قال ماتيشا، ان المدربين والرياضيين الكروات حققوا خلال الاعوام الاخيرة تقدما لافتا وهم معروفون على الصعيد العالمي، وان الوصول الى نهائي المونديال والحلول بمركز الوصافة فيه يبين مدى جهودنا وتخطيطنا في مجال الرياضة.

من جانبه اكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الايرانية اهمية الرياضة في ايران وقال، ان ايران تعتبر من الفرق القوية تقليديا في بعض الالعاب الرياضية على الصعيدين القاري والعالمي وبناء عليه فان الاستراتيجيات الرياضية الجديدة في البلاد ستتم صياغتها وفقا لاهتمام المجتمع الايراني بالرياضة.

واضاف، ان الحكومة تولي اهتماما خاصا بمختلف الالعاب الرياضية وان استراتيجيتنا تتمثل ببذل المزيد من الاهتمام والاستثمار في الرياضة وايلاء الاولوية للقضايا التدريبية ونحن بدورنا نرحب بمقترح تبادل الخبرات بين ايران وكرواتيا في الالعاب الرياضية المختلفة.

وحضر الاجتماع بين رئيسي اللجنة الاولمبية في البلدين، رؤساء بعض الاتحادات الرياضية الايرانية وهي الجودو والتايكواندو والكاراتيه والمصارعة ورفع الاثقال والسباحة وكرة الماء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة