البث المباشر

"البنتاغون" يطالب السعودية والإمارات دفع 331 مليون دولار

الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 13:09 بتوقيت طهران
"البنتاغون" يطالب السعودية والإمارات دفع 331 مليون دولار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنها ستطلب من السعودية والإمارات دفع مبلغ 331 مليون دولار، وهو مبلغ لم تحصله من البلدين جراء خطأ محاسبي في تكاليف إمدادات الوقود المقدمة من الولايات المتحدة إلى تحالف العدوان السعودي على اليمن.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ريبيكا ريبريتش، لوكالة "الأناضول" التركية، أمس الخميس، إن القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) أخطأت في حساب تكاليف الوقود وخدمات الإمداد بالوقود؛ وجراء ذلك لم تحصل مبلغ 331 مليون دولار مستحقين لها من السعودية والإمارات.

وأوضحت ريبريتش أن حساب التكاليف أجري من جديد، وأنه تمت مطالبة السعودية والإمارات بسداد المبلغ المذكور.

وتابعت: "تطلب الوزارة تحديداً، حوالي 331 مليون دولار؛ عبارة عن 36.8 مليون دولار مقابل الوقود وخدمات إمدادات الوقود، و294.3 مليون دولار كساعات طيران".

ريبريتش أكّدت أنه جرى إبلاغ السعودية والإمارات بشأن نية الولايات المتحدة تحصيل التكاليف بشكل منفصل.

وتأتي هذه التصريحات عشية مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون ينهي دعم واشنطن للحرب التي تخوضها السعودية والإمارات في اليمن.

ومؤخراً، قدم السيناتور الديمقراطي جاك ريد استجواباً إلى وزارة الدفاع الأمريكية حول تكلفة الدعم المقدم للتحالف السعودي في اليمن.

يشار إلى أن السعودية أعلنت، الشهر الماضي، إيقافها تلقي خدمات إعادة التزود بالوقود من الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن التحالف بقيادة السعودية والإمارات يشن عدوانا في اليمن منذ عام 2015؛ لإعادة حكومة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي إلى السلطة؛ الأمر الذي أدى لمقتل الألاف ودفع اليمن إلى شفا المجاعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة