البث المباشر

الدول الاوروبية بمجلس الأمن تجدد دعمها للإتفاق النووي

الخميس 13 ديسمبر 2018 - 07:46 بتوقيت طهران
الدول الاوروبية بمجلس الأمن تجدد دعمها للإتفاق النووي

جددت الدول الاوروبية الاعضاء بمجلس الامن الدول (الحاليون واللاحقون) دعمهم للإتفاق النووي، وذلك قبيل إجتماع هذا المجلس حول قراره المرقم 2231 والذي تمت مصادقته بعد إبرام الإتفاق النووي.

واكد مندوب هولندا لدى الأمم المتحدة كارل فان أوستروم، بأسم بلاده وسائر الأعضاء الأوروبيين، ان هؤلاء الأعضاء يعلنون عن دعمهم التام والفاعل للإتفاق النووي الذي ينص على تأييده قرار مجلس الامن رقم 2231.

كما نوّه أوستروم الى إلتزام إيران بتنفيذ تعهداتها النووية، مضيفا: ان الإتفاق النووي يضمن بأن ايران لا تعمل على تطوير الأسلحة النووية.

وفيما يخص إنسحاب أميركا من الإتفاق النووي وإعادة الحظر على إيران قال المندوب الهولندي: ان الوزراء الأوروبيين لقد أعربوا مرارا عن أسفهم حيال هذا الأمر.

واردف قائلا: انه طالما التزمت الجمهورية الإسلامية اليارانية بتعهداتها في إطار الإتفاق النووي، فستبقى أوروبا ايضا ملتزمة تماما بتنفيذ هذا الإتفاق.

وصرح المندوب الهولندي في مجلس الامن، انه ينبغي على جميع الأطراف استمرار المشاركة في الإتفاق النووي، وان ينتفع الشعب الإيراني من المصالح الإقتصادية المترتبة على هذا الإتفاق.

كما شدد فان أوستروم، على ان أوروبا وبقيادة فرنسا وألمانيا وبريطانيا تدعم بشكل فاعل الجهود الدولية للحفاظ على القنوات التجارية والمالية مع ايران.

واختتم قائلا: ان الإتفاق النووي أنموذج للدبلوماسية التعددية ومعاهدة حظر الانتشار النووي، مؤكدا ضرورة الإستمرار في تنفيذه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة