البث المباشر

عقد التوأمة بين مدينة كرمان الإيرانية وارمافير الأرمينية

الخميس 20 مايو 2021 - 17:31 بتوقيت طهران
عقد التوأمة بين مدينة كرمان الإيرانية وارمافير الأرمينية

وقعت بلدية "كرمان" بمحافظة كرمان – جنوب شرقي البلاد، اتفاق التوأمة مع نظيرتها في مدينة "أرمافير" بجمهورية أرمينيا.

واعرب رئيس بلدية كرمان "سيد مهران عالم زادة" في تصريح له بالمناسبة مساء الاربعاء، عن تقديره لجهود سفيري ايران وارمينا ووزارة الخارجية، التي افضت الى ابرام هذه الوثيقة.

واشار عالم زادة، خلال الاجتماع الذي عقد عبر الفضاء الافتراضي بحضور السفير الارميني لدى ايران ونظيره في ارمافير، اشار الى مكانة كرمان المرموقة في مختلف المجالات التاريخية والثقافية والاقتصادية؛ وضرورة الارتقاء بمستوى التعامل الدولي لهذه المدينة.

وتطلع رئيس بلدية كرمان الى تقاسم الخبرات المكتسبة في مدينته بمختلف مجالات الاعمار وبناء المدن والثقافية والسياحية مع مدينة ارمافير، وتعاون الجانبين في مجالي الزراعة والمياه ايضا.

الى ذلك، نوه السفير الارميني لدى ايران "ارتشس تومانيان"، بالتعاون القائم بين سائر المدن في جمهورية ارمينيا مع المحافظات الايرانية المختلفة؛ متطلعا الى ترسيخ اواصر جيدة بين كرمان وارمافير ايضا.

واذ اشار الى الطاقات الاقتصادية والثقافية المتوفرة لدى المدينتين، اثنى تومانيان على جهود المسؤولين في كرمان وارمافير لعقد هذا الاجتماع.

من جانبه، قال رئيس بلدية ارمافير "ديفيد خوداتيان" : اننا نامل بان يشكل التوقيع على هذه الوثيقة والعلاقات الجيدة المترتبة عليها، نموذجا لسائر المدن والمحافظات الايرانية والارمينية من اجل بناء تعاون مماثل فيما بينها.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة