البث المباشر

الاحتلال يكثّف من جرائمه بإستهداف المدنيين في قطاع غزة

الأربعاء 19 مايو 2021 - 15:44 بتوقيت طهران
الاحتلال يكثّف من جرائمه بإستهداف المدنيين في قطاع غزة

إرتفع عدد الشهداء إلى ثلاثة بالغارة الصهيونية على شقة سكنية في حي الرمل وسط قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، عندما شنّت طائرات الاحتلال عدة غارات على القطاع.

واستهدفت البوارج الحربية للاحتلال خط الساحل في قطاع غزة، وتجدّد الغارات على محيط المقبرة الغربية بمخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدفت طائرات استطلاع للاحتلال بصاروخين برج الأندلس في غزة، في وقتٍ هدد فيه الاحتلال بقصف برج آخر.

ولفت إلى أن طائرات الاستطلاع قصفت أيضاً منزلاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، فيما قصفت المدفعية الاسرائيلية المناطق الشرقية لدير البلح جنوب قطاع غزة.

هذا واستشهد الصحافي يوسف أبو حسين بغارة صهيونية على منزله بحي الشيخ رضوان شمال غزة، كذلك استشهد 4 فلسطينيين في غارات للاحتلال على حي الرمال، ومنطقة الشيخ رضوان في القطاع، وسقط شهداء وجرح آخرون في الغارات الاسرائيلية الأخيرة على شارع الشهداء في حي الرمال وسط القطاع. 

وشنّ الاحتلال الصهيوني غارات عنيفة على مناطق مختلفة من القطاع، وسمع انفجار هز المناطق الشمالية لمدينة غزة، فيما قصفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية منزلاً بحي الزيتون جنوب المدينة، بالتزامن مع شن 4 غارات على منزل غرب غزة. واندلع حريق بمنزل في بيت لاهيا بسبب القذائف الدخانية التي أطلقتها مدفعية الاحتلال.

واستهدفت غارة صهيونية مخيم المغازي وسط القطاع، بالتزامن مع تجدد الغارات على مدينة خانيونس، وأطلقت الزوارق الحربية قذائفها باتجاه شواطئ خانيونس.

وكان الإعلام الصهيوني قد نقل في وقت سابق عن مصادر مطلعة أنّ هناك خشية في "إسرائيل" من استمرار العملية العسكرية لفترة طويلة ما قد يسبب أضراراً كبيرة. وأشار إلى أن جيش الإحتلال الصهيوني يلّمح إلى أنه يريد إنهاء العملية في غزة.

فيما قال الخبير الصهيوني بالشؤون الفلسطينية ألون أبيتار لـ"القناة 13" إن "من حق أي فلسطيني أو عربي أن يصل إلى قناعة بأن "حماس" التي تحمل راية الجهاد، نجحت في أن تؤثر وتربط بين كل الساحات مجتمعة، وهو ما لم تنجح به السلطة الفلسطينية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة