البث المباشر

وزير الثقافة والسياحة الايراني: تدشين 200 مشروع سياحي في غضون أشهر

الأحد 16 مايو 2021 - 09:31 بتوقيت طهران
وزير الثقافة والسياحة الايراني: تدشين 200 مشروع سياحي في غضون أشهر

أعلن وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الايراني علي اصغر مؤنسان بأنه سيتم حتى نهاية فترة الحكومة الحالية (نحو 3 أشهر) تدشين 200 مشروع انمائي سياحي في البلاد.

وقال مؤنسان خلال تصريح للصحفيين السبت: انه خلال فترة الأعوام الثمانية من مهمة حكومة التدبير والأمل تم تدشين 320 مشروعاً سياحياً في البلاد وان هذه الوزارة تخطط لتدشين 200 مشروع آخر في غضون الاشهر القادمة.  

وأضاف: ان في ضوء الاجراءات المتخذة من قبل حكومة التدبير والأمل فقد ارتفع عدد أسرّة مراكز الاقامة في البلاد من 280 الفاً عام 2013 الى 420 الفاً في الوقت الحاضر.

وأشار الى انه وفقاً لاعلان البنك المركزي ومنظمة السياحة العالمية فإن عوائد البلاد من السياحة سنوياً بلغت نحو 11 ملياراً و 800 مليون دولار وقال: ان هذا الحجم يمثل 2.7 بالمائة من اجمالي الانتاج الداخلي GDP ويقل فقط بنسبة 5 بالمائة من المائة عن المعدل العالمي البالغ 3.4 بالمائة.

وأوضح بأن المتوقع ان تقترب حصة صناعة السياحة في البلاد من المعدل العالمي في غضون الأعوام القادمة في ضوء المسيرة الراهنة للتنمية السياحية في البلاد وستتعزز هذه المسيرة بقوة في حال انحسار جائحة كورونا.

ونوه الى ان المناطق الحرة تحظى بطاقات عالية للتنمية الشاملة في البلاد وقال: لقد سعينا في اللجنة الاقتصادية للحكومة للدفاع عن مصالح المناطق الحرة خاصة جزيرة كيش جنوب البلاد والتي تعد السياحة محور أنشطتها.

وصرح بأن عدد السياح الاجانب الذي زاروا ايران في العام 2009 بلغ 4 ملايين و 600 الف فيما ارتفع الرقم الى 8 ملايين و 800 الف في العام 2019.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة