البث المباشر

ايران تؤكد إلتزامها بعقود تجهيز الكهرباء والغاز للعراق

الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 20:34 بتوقيت طهران
ايران تؤكد إلتزامها بعقود تجهيز الكهرباء والغاز للعراق

اكد وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب، الاثنين، على عمق العلاقة بين ايران والعراق وقوة الروابط بينهما، فضلا عن حجم التواصل الاقتصادي والتبادل التجاري، فيما اشار مستشار الرئيس الايراني للشؤون الاقتصادية حسن دانائي فر الى ان بلاده ملتزمة بعقود تجهيز الكهرباء والغاز.

وقالت الوزارة في بيان إن "وزير الكهرباء لؤي الخطيب استقبل، بمكتبه في مقر الوزارة، اليوم، مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران للشؤون الاقتصادية حسن دانائي فر، وبحث معه سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة بين البلدين، بحضور السفير الإيراني السيد إيرج مسجدي".

وأكد الخطيب، بحسب البيان، "على عمق العلاقة بين البلدين والشعبين، وقوة الروابط بينهما، فضلا عن حجم التواصل الاقتصادي والتبادل التجاري، بالاضافة الى الكهرباء والغاز"، لافتا الى أنه "تم التباحث حول الفقرات التي سيتم طرحها خلال زيارة وزير الطاقة الايراني الى العراق خلال الأسابيع المقبلة".

من جهته، اعرب دنائي عن "استعداده لمواصلة العمل وتمتين العلاقة بين البلدين في مجال الطاقة"، مبيناً، أن "ملف الطاقة يعد من أولويات اهتمامنا، وهو من المؤكد أساس الخدمات في العراق".

واشار الى أن "ايران ملتزمة مع العراق بعقود تجهيز الكهرباء والغاز، وماحدث في الصيف الماضي لن يتكرر في الصيف المقبل، وان ايران ملتزمة بالتجهيز، خاصة بعد توفر كميات كبيرة من المياه أسهمت بزيادة انتاج الكهرباء في ايران".

ويستورد العراق الكهرباء من إيران، لتغطية جزء من نقص الطاقة في البلاد منذ سنوات طويلة، حيث تعرضت البنى التحتية للطاقة إلى التدمير والإهمال، جراء عقود من الحروب والحصار.

المصدر: السومرية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة