لاريجاني: أمريكا حولت لأفغانستان الكثير من الدواعش

الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 21:59 بتوقيت طهران
لاريجاني: أمريكا حولت لأفغانستان الكثير من الدواعش

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران (البرلمان) أن أمريكا نقلت عدد كبير من عناصر داعش الى أفغانستان.‎

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني قال مساء امس الخميس، خلال لقائة مع مساعد رئيس البرلمان الصيني " جن زو " ان أمريكا نقلت عدد كبير من عناصر داعش الى افغانستان وهذا الأمر يمكنه ان يخلق نفس المشاكل التي اوجدها هذا التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق.

وأكد لاريجاني في ظل مساعي أمريكا لدعم تنظيم داعش ونقله الى أفغانستان فان التعاون المشترك بين الدول الـ 6 إيران والصين وباكستان وتركيا وروسيا وأفغانستان من أجل مواجهة الإرهاب يعتبر أمرا في غاية الأهمية.

وفي سياق غير بعيد أشار لاريجاني خلال اللقاء الى الدور الذي يمكن ان تلعبه الصين والدول الأخرى لاستمرار الاتفاق النووي بعد الانسحاب الأمريكي غير القانوني من هذا الاتفاق، قائلا انه في حال واصلت أمريكا انتهاك الاتفاق النووي والدول الاخرى الاعضاء لم ترد على انتهاكاتها فانه في مثل هذه الحالة لم تبقى فائدة في الاتفاق لإيران؛ ومن هذه الجهة يعتبر دور الصين وروسيا والدول الأوروبية في حفظ الاتفاق النووي ذات أهمية.

تجدر الإشارة الى ان إيران تستضيف مؤتمرا بحضور رؤساء ومساعدين برلمانات 6 دول بغية التشاور حول التعاون والتنسيق من أجل مواجهة ومكافحة الإرهاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم