البث المباشر

ظريف: على بومبيو أن يقرأ القرار 2231 جيداً

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 17:03 بتوقيت طهران
ظريف: على بومبيو أن يقرأ القرار 2231 جيداً

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ردا على تغريدة نظيره الامريكي مايك بومبيو حول الاختبارات الصاروخية الايرانية : ان بمبيو لايقيم اي اعتبار لقرار مجلس الامن الدولي.

وأضاف ان الولايات المتحدة الامريكية خرجت من الاتفاق النووي خلافا للتعهدات الدولية ولكنها تعاقب الاخرين لالتزامهم بالاتفاق النووي، ومن هنا فاننا لانتوقع من "بومبيو" اكثر من ذلك.

واكد ظريف ان الاتفاق النووي لاينص على حظر التجارب الصاروخية على ايران.

وقال: ان ما جاء في القرار 2231 هو يختص بالصواريخ التي لها قابلية حمل الرؤوس النووية، ويدعو ايران الى عدم استخدام هذا النوع من الصواريخ، ولم يحظر غيرها.

واشار الى ان ايران لاتسعى لاستخدام السلاح النووي كما ان الصواريخ الايرانية لم تصنع لحمل الرؤوس النووية بل هي مخصصة لحمل الرؤوس التقليدية.

واشار الى أنَّ تصميم الصواريخ الدقيقة بحاجة الى رؤوس تقليدية مؤكدا ان تصريحات "بمبيو" حول التجارب الصاروخية الايرانية بانها تقوم كما في السابق على اسس خاطئة ومن الافضل عليه ان يقرا القرار 2231 .

وحول اعمال العنف ضد المحتجين في فرنسا قال ظريف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤمن بان الاحتجاجات السلمية هو حق مشروع لكل الشعوب ولكن ينبغي ان تجري ضمن اطار القانون داعيا المسؤولين الفرنسيين الى التعاطي بسلمية مع الاحتجاجات الشعبية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة