البث المباشر

الرئيس الجزائري يعلن موعد الانتخابات النيابية

الخميس 11 مارس 2021 - 21:31 بتوقيت طهران
الرئيس الجزائري يعلن موعد الانتخابات النيابية

حدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، الموعد المقرر لعقد الانتخابات النيابية، بعد أيام من اعتماد مجلس الوزراء مشروع قانون الانتخابات.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، أن تبون وقع، اليوم، المرسوم الرئاسي المتعلق باستدعاء الهيئة الناخبة الخاصة بالانتخابات التشريعية، وفقا لأحكام القانون والدستور، حسبما ذكر موقع "النهار أونلاين" الجزائري.

وحدد المرسوم تاريخ تنظيم الانتخابات في 12 يونيو/ حزيران 2021. وقع الرئيس، أمس،  المرسوم المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، وفقا للموقع.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون الانتخابات الذي يعتمد لأول مرة نظام القائمة المفتوحة، خلال جلسة ترأسها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ستكون هذه أول انتخابات منذ ‎وصول الرئيس تبون للحكم في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، خلفا لعبد العزيز بوتفليقة الذي استقال إثر ثورة شعبية اندلعت في 22 فبراير/ شباط من العام نفسه.

وقال تبون سابقا، إن الانتخابات التشريعية هي الخيار الوحيد من أجل إحداث التغيير في البلاد، مشيرا إلى أنه حظي بدعم عشرة ملايين جزائري خلال الانتخابات الرئاسية، وأن أقلية بالآلاف هي التي حرضت على المقاطعة وعرقلة الانتخابات الرئاسية.

وتأتي التطورات الأخيرة، بعدما شهدت المدن الجزائرية خلال الأيام الأخيرة تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة