البث المباشر

الرئيس الروسي يبعث رسالة جوابية ردا على رسالة قائد الثورة

السبت 6 مارس 2021 - 19:59 بتوقيت طهران
الرئيس الروسي يبعث رسالة جوابية ردا على رسالة قائد الثورة

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة جوابية ردا على رسالة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي التي حملها رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف خلال زيارته الاخيرة لموسكو.

وقدم السفير الروسي لدى طهران لوان جاكاريان رسالة بوتين الى مستشار قائد الثورة في الشؤون الدولية علي اكبر ولايتي.

ووصف ولايتي، خلال اللقاء، روسيا وايران صديقان مهمان ومستقران وعدّ ماضي تعاونهما التجاري والاقتصادي والثقافي والعلاقات الاستراتيجية بالعنصر المهم في استمرار العلاقات الوطيدة بينهما على مختلف الصعد.

وعدّ العلاقات القائمة بين البلدين بأنها تجري في اطار الاحترام المتبادل.

واشار الى التطورات الجارية على الساحتين الاقليمية والدولية، موضحاً: ان العلاقات على صعيد المنطقة والتطورات ذات الصلة أثمرت عن تعزيز التعاون بين طهران وموسكو، كما ان تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين يكتسب الاهمية في مسار العلاقات وتوطيدها.

ولفت الى ان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين تتطلب تنمية التعاون بينهما على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وأعرب ولايتي عن ابتهاجه للتعاون القائم بين البلدين بشأن سوريا والذي جرى وفق دعوة مسؤولي هذا البلد ماساهم في مقاومتها وانتصارها رغم مواجهتها لحرب دولية بمشاركة أكثر من 70 بلدا.

ونوه الى ان البلدين تعاونا ايضا حول ايجاد حل للنزاع بين ارمينيا واذربيجان، لافتا الى ان الظروف الجارية في المنطقة تتطلب المزيد من التنسيق والتعاون بين ايران وروسيا في الساحات الاخرى والذي سيستمر وينمو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة