البث المباشر

المحكمة الدولية تدين اميركا بدفع غرامة قدرها 37 مليون دولار الى ايران

الأربعاء 3 مارس 2021 - 21:20 بتوقيت طهران
المحكمة الدولية تدين اميركا بدفع غرامة قدرها 37 مليون دولار الى ايران

اعلن مركز الشؤون القانون الدولية بدائرة الرئاسة في ايران، عن حسم الحكم القاضي بادانة الولايات المتحدة لدى محكمة التحكيم الدولية في لاهاي، والزامها بتسديد غرامة مالية وقدرها 37 مليون دولار فيما يخص الدعاوى الايرانية ضدها.

واوضح المصدر نفسه في بيان اليوم، انه وفق الحكم الصادر عن المحكمة الدولية فيما يخص ملف الدعاوى التي رفعتها طهران ضد واشنطن، فقد كلفت الاخيرة بدفع غرامة مالية واعادة الاموال ذات الصلة بالحكومة والجهات الحكومية في ايران.

واضاف البيان، ان محكمة التحكيم الدولية اقرّت بصحة الدعوى المقدمة من جانب ايران ضد امريكا والتي تنص على قيام الخزانة الاميركية في 26 فبراير 1980 وخلافا لمعاهدات الجزائر، بعرقلة تحويل او التاخير في تحويل جزء من الارصدة الايرانية المتفق عليها وفق هذه المعاهدات؛ وعليه فقد حكمت على واشنطن باتخاذ اجراءات لاعادة الاموال المتبقية عندها او تعويض الخسائر المترتبة لصالح ايران.

وبحسب هذا البيان ايضا، فقد قررت المحكمة الدولية على الزام اميركا بتسديد ارباح الارصدة الايرانية موضوع الحكم الاخير، لغاية تحويلها الى ايران؛ وذلك بناء على سعر الفائدة الاساسية المتعارف عليها لدى البنوك الاميركية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة