البث المباشر

روحاني يدعو الى توسيع المبادلات الحدودية مع دول الجوار

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 21:16 بتوقيت طهران
روحاني يدعو الى توسيع المبادلات الحدودية مع دول الجوار

دعا الرئيس الايراني "حسن روحاني " الى توسيع المبادلات الحدودية مع دول الجوار، مشيرا الى ان المحافظات الحدودية يقع على عاتقها مسؤولية جسيمة في ظروف الحظر.

واشار روحاني خلال اجتماع مجلس الوزراء الاربعاء، الى تعيين 4 محافظين لاربع محافظات حدودية هي اذربيجان الشرقية (شمال غرب)، مازندران (شمال)، خراسان الجنوبية (شرق)، وخراسان الشمالية (شمال شرق)، وقال: يقع على عاتق المحافظات الحدودية للبلاد مسؤولية جسيمة وخاصة خلال ظروف الحظر.

واكد روحاني على تنمية وتنشيط الاسواق الحدودية في اطار توسيع المبادلات الحدودية، وقال: اتخذنا في الايام الماضية قرارا في سياق تقديم التسهيلات للمناطق الحرة ليمكن من خلالها في حالات محددة وبدون تبادل للعملات الاجنبية، من توريد السلع الى هذه المناطق.

واوضح روحاني: ان المحافظات الحدودية يجب ان تتحول الى مصدر لتوفير السلع التي تحتاجها البلاد وخاصة المواد الاولية.

واضاف: ان على المحافظات الحدودية تنشيط الاسواق الحدودية وتنمية الروابط التجارية مع دول الجوار في مسار مكافحة الحظر.

وتابع رئيس الجمهورية: اليوم نحن في وضع يجب علينا فيه حماية البلاد ضد أولئك الذين يتآمرون ضد الشعب الايراني، ولحسن الحظ تم في غضون الشهرين الماضيين بذل جهود متابعة جيدة للغاية من قبل المسؤولين المعنيين كي يشعر المواطنون بالاستقرار الى حد ما.

من جانب آخر اشار الرئيس روحاني الى ان المحاور الرئيسية لتنظيم ميزانية العام الايراني الجديد /يبدأ في 21 مارس 2019/ تتضمن تعزيز الانتاج وتوفير فرص العمل والسيطرة على التضخم ودعم الفئات الفقيرة وذات الدخل المحدود وتوفير السلع الاساسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة