البث المباشر

مسؤول ايراني: لا ضحايا جراء زلزال مدينة سي سخت

الخميس 18 فبراير 2021 - 07:15 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني: لا ضحايا جراء زلزال مدينة سي سخت

أعلن حاكم مدينة سي سخت التابعة لمحافظة كهكيلوية وبوير احمد جنوب غرب ايران، حميد بناهي بأن الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء الاربعاء بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر اقتصرت أضراره على الماديات ولم يسفر عن وقوع ضحايا.

وقال بناهي في تصريح صحفي، ان الزلزال أدى الى إيجاد تصدعات في جدران وسقوف المباني وتضرر الأثاث فيها.

وأضاف: لم يصلنا أي تقرير بوقوع ضحايا جراء الزلزال لغاية الآن.

وأشار الى ان المواطنين خرجوا من منازلهم رغم البرد القارس جراء الزلزال ومازالوا في الشوارع والميادين خشية وقوع توابع زلزالية قوية.

ولفت الى اعادة التيار الكهربائي الى قسم من مدينة سي سخت فيما العمل جار لإعادة الكهرباء الى سائر مناطق المدينة واضاف: ان فرق الاغاثة تعمل حالياً لاعادة خدمة مياه الشرب عبر شبكة المياه في المدينة والتي حدث فيها خلل جراء الزلزال.

ووفقا للتقارير الواصلة فقد تم إيفاد العديد من فرق الاغاثة والإنقاذ الى مدينة سي سخت لتقديم المساعات والخدمات اللازمة.

كما صرح مدير عام شؤون الأزمة بمحافظة كهكيلوية وبوير احمد محمد محمدي بأن التقارير الواصلة تفيد بوقوع أضرار مادية للوحدات السكنية فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي وشبكة المياه.

وأضاف: لم يصلنا أي تقرير بوقوع ضحايا ولكن من المتوقع ان يكون هنالك العديد من المصابين في مدينة سي سخت بسبب قوة الزلزال.

يذكر ان زلزالا بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينتي ياسوج وسي سخت بمحافظة كهكيلوية وبوير احمد مساء يوم الاربعاء.

وأفاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران في تقرير له ان الزلزال وقع في الساعة 22:05:34 مساء يوم الاربعاء بالتوقيت المحلي (18:35:34 مساء بتوقيت غرينتش).

واضاف: ان الزلزال الذي ضرب مدينتي ياسوج وسي سخت كان في عمق 10 كم من سطح الارض وكان مركزه عند التقاء خطي العرض الشمالي 30.89 والطول الشرقي 51.57 درجة.

وتقع مدينة سي سخت مركز قضاء دنا على بعد 35 كم الى الشمال الغربي من مدينة ياسوج مركز محافظة كهكيلوية وبوير احمد جنوب غرب ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة