البث المباشر

تفاصيل لآخر التطورات اليمنية خلال الساعات الماضية...

الجمعة 12 فبراير 2021 - 07:27 بتوقيت طهران
تفاصيل لآخر التطورات اليمنية خلال الساعات الماضية...

شهدت الساحة اليمنية عدة تطورات خلال اليومين الماضيين على المستويين السياسي والعسكري نستعرضها وإياكم في هذا التقرير المفصل :

قوات صنعاء تقترب من أول نقطة بمدينة مأرب

اقتربت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية بشكل كبير من الجهة الغربية نحو أبواب مدينة مأرب، بالإضافة إلى إحكام قبضتها الكاملة على مديرية صرواح التي تُعد أقرب الجبهات إلى المدينة.

وقالت مصادر ميدانية أن قوات الجيش واللجان الشعبية تقدمت باتجاه أول نقطة أمنية تابعة لما تسمى ”الشرطة العسكرية“ للمرتزقة، من جهة غرب المدينة، بعد تنفيذها عملية التفاف ناجحة تمكنت خلالها من محاصرة مرتزقة العدوان في منطقة ”الطلعة الحمراء“ بجبهة صرواح.

وأضافت المصادر أن معارك شرسة تدور حاليا بين الطرفين، في المنطقة الواقعة بين ”الطلعة الحمراء“ ومدخل مدينة مأرب من جهة الغرب، مؤكدة أن طيران العدوان كثف من غاراته على الجهة الغربية من مدينة مأرب في محاولة لوقف تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية صوب المدينة.

وزارة النفط تدين إقدام مرتزقة العدوان على زيادة سعر الغاز المنزلي

من جانبها أدانت وزارة النفط والمعادن إقدام مرتزقة العدوان السعودي الامريكي على رفع مادة الغاز المنزلي المنتج من منشأة صافر في مأرب الواقعة تحت سيطرة الغزاة والمحتلين وأدواتهم.

واستنكرت الوزارة إصدار المرتزقة "هذا القرار الجائر وغير المسؤول في زيادة سعر أسطوانة الغاز، ولم تراع أن الغاز منتج محليا من صافر ومن حق أبناء الشعب أن لا يتحملوا هذه الجرعة السعرية القاتلة".

واعتبر البيان أن "هذا الاجراء الذي أقدمت عليه حكومة المرتزقة يُعد عدوانا سافرا على كل مواطن يمني في الجمهورية اليمنية".

تحالف العدوان يدفع بالقاعدة لايقاف تقدم قوات صنعاء نحو مأرب

ايضا كشفت مصادر قبلية في مأرب، الخميس، دفع التحالف السعودي الاماراتي بتعزيزات ضخمة للجماعات الارهابية إلى جبهات القتال في محاولة لمنع تقدم قوات صنعاء صوب المجمع الحكومي.

واشارت المصادر إلى وصول مئات الشاحنات محملة بمجاميع "سلفية" بينهم اجانب تحت مسمى "النخبة الماربية" مشيرة إلى أن هؤلاء تم تجميعهم من محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وابين، ابرز مناطق تمركز القاعدة، وزج بهم حاليا إلى جبهات القتال تحت مسمى "النخبة الماربية".

الحوثي يشيد بالإنتصارات في مأرب

ألمح عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، الخميس، إلى نجاح قوات صنعاء بالسيطرة على اهم قواعد تحالف العدوان في مأرب ، شرق اليمن.

وأشار الحوثي في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى الانتصارات المحققة بسيطرة قوات صنعاء على قاعدتي كوفل وماس اللتان تعدان بمثابة الحامية الدفاعية الأخيرة عن المجمع الحكومي في المدينة.

وحققت قوات صنعاء على مدى اليومين الماضيين من عمر معركة السيطرة على المجمع الحكومي في مدينة مأرب نجاحات كبيرة في عدة جبهات تبشر باقتراب تحرير المدينة.

الخارجية الامريكية تؤكد مساعيها لانهاء العدوان على اليمن

من جانبها قالت وزارة الخارجية الامريكية إن أنتوني بلينكن توصل مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود إلى نهج دبلوماسي لتسوية سياسية في اليمن، وذلك بالتزامن مع مباحثات أجراها المبعوثان الأمريكي والاممي إلى اليمن في الرياض .

وأوضحت الخارجية الأمريكية - في بيان - أن الوزير الامريكي ناقش هاتفيا مع نظيره السعودي الجهود الدبلوماسية لانهاء الحرب في اليمن عبر التفاوض وتعزيز دفاعات السعودية

غارات مكثفة على صرواح بمأرب

كثف طيران التحالف الذي تقوده السعودية من غاراته على مناطق صرواح غربي مدينة مأرب , بعد تقدم قوات صنعاء واقتحام معسكر كوفل الاستراتيجي.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات الاربعاء في محاولة لايقاف تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية باتجاه مدينة مأرب مركز المحافظة النفطية.

وكانت قوات صنعاء قد سيطرت على معسكر كوفل – اللواء 312 مدرع – الذي يعد من أكبر القواعد العسكرية لقوات هادي التي تعاني من ضغط كبير جراء الهجمات على مدينة مأرب.

المبعوث الامريكي يلتقي غريفيث

ايضا التقى المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى اليمن تيم ليندركينغ، يوم الاربعاء ١٠ فبراير شباط ٢٠٢١ في العاصمة السعودية الرياض مع مبعوث الامم المتحدة مارتن غريفيث لمناقشة إنهاء الحرب في اليمن.

وقالت السفارة الامريكية في اليمن في خبر مقتضب نشرته في صفحتها الرسمية على تويتر، إن المبعوثين استعرضا خلال اللقاء استراتيجيات تنفيذ وقف إطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الانسانية.

رئيس بعثة الامم المتحدة يظهر في صنعاء

ظهر القيادي البارز في حركة انصار الله محمد على الحوثي مصطحبا رئيس بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الفريق ابهيجيت جوها ،الى المتحف الوطني في صنعاء الذي يضم قطع أثرية فريدة تعكس عظمة الحضارة اليمنية القديمة.

وقالت وكالة سبأ في صنعاء ان عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي , التقى , الاربعاء , رئيس البعثة الاممية المتحدة الفريق ابهيجيت غوها.

وذكرت أن الحوثي دعا بعثة الأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف أكثر حزما تجاه ما قال عنها " الانتهاكات اليومية التي تمارسها قوى العدوان والمرتزقة في الحديدة والتي يسقط جرائها ضحايا مدنيين " وفق نص الخبر للوكالة الاخبارية".

الحوثي : الامارات تقتل وتحاصر اليمنيين

قال عضو المجلس السياسي الاعلى بصنعاء محمد علي الحوثي إن دولة الامارات هي إحدى الدول في تحالف العدوان التي تحاصر وتقتل اليمن وتبحث عن الامل في المريخ.

وأضاف في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "اتركوا مؤامراتكم على الجمهورية اليمنية وغيرها وهو أعظم إنجاز ستحققوه لكوكب الارض أعظم مما سيحققه مسبار الامل من نتائج من كوكب المريخ لكوكب الأرض.

وفي موضوع آخر قال الحوثي ان المرتزقة بمأرب من مليشيات الأرهاب يفرضون أنفسهم على أبناء مارب الاحرار وقبائلها الشرفاء الذين نعرف مواقفهم الوطنية وارتباطهم الوثيق بالجمهورية ومركز قرارها بالعاصمة صنعاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة