البث المباشر

رئيس القضاء الايراني: امريكا تتجاهل حقوق الانسان لأجل صفقات الاسلحة

الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 21:09 بتوقيت طهران
رئيس القضاء الايراني: امريكا تتجاهل حقوق الانسان لأجل صفقات الاسلحة

صرح رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله صادق آملي لاريجاني بان امريكا تتجاهل قضايا حقوق الانسان من اجل صفقات الاسلحة التي ابرمتها مع السعودية بمليارات الدولارات.

وفي تصريح له الاثنين، اعرب آية الله آملي لاريجاني عن اسفه للانحطاط الاخلاقي للعالم الغربي الذي يدعي التحضر وقال، بطبيعة الحال فان حكام امريكا السابقين كانوا كذلك الا ان حكامهم الان اكثر وقاحة وصلافة ويقولون صراحة باننا نتجاهل حقوق الانسان من اجل صفقة اسلحة بمليارات الدولارات وان الاموال السعودية قد وفرت فرص العمل لدينا.

ولفت الى ان المئات بل الالاف من اليمنيين، كبارا وصغارا يلقون حتفهم اليوم ويتعرضون لحصار وضغوط فظيعة ولكن بما ان بما ان لامريكا صفقات اسلحة وفي المجالات الاقتصادية باكثر من 400 مليار دولار مع السعودية فانها لا ترى ضيرا في قصف الشعب اليمني وقتله بهذه الاسلحة والقنابل.

واكد رئيس السلطة القضائية بان امريكا تدعم التحالفات المبنية على اثارة التفرقة في المنطقة من اجل بقاء الكيان الصهيوني واضاف، اننا نرى حكام امريكا يدعمون صراحة تحالفات عجيبة في المنطقة مبنية على اثارة التفرقة بين الدول الاسلامية من اجل بقاء الكيان الصهيوني فحسب.

واشار آية الله آملي لاريجاني الى اتهام ترامب للشعب الايراني بالارهاب واضاف، ان الرئيس الامريكي الاحمق وصف الشعب الايراني بالارهاب. ان يصف شخص ما الشعب الايراني الباسل والبصير وصاحب الحضارة العريقة الممتدة الاف الاعوام لهو امر يدعو للاستغراب. لا يمكن القبول بان يبادر وارث رعاة البقر بكل ماضيه الاخلاقي المنحط باتهام شعب عظيم بالارهاب.

واشار الى استخدام الجماعات الارهابية للاسلحة الكيمياوية ضد السكان في مدينة حلب اخيرا، لافتا الى ان الغرب الذي يتشدق بحقوق الانسان لا يرتفع منهم اي صوت ادانة وهذه هي بالضبط هي القيم الامريكية التي يؤكد عليها قادتها صراحة بقولهم "اشتروا السلاح منا وارتكبوا ما شئتم من جرائم براحة البال".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة