البث المباشر

الجيش الأمريكي ينقل جنودا وأسلحة من العراق إلى سوريا

الأحد 7 فبراير 2021 - 21:38 بتوقيت طهران
الجيش الأمريكي ينقل جنودا وأسلحة من العراق إلى سوريا

أدخل الجيش الأمريكي قافلة جديدة من التعزيزات العسكرية واللوجستية من الأراضي العراقية، منها يخص العمل العسكري وأخرى خاصة بتعزيز قدرته على سرقة النفط السوري، مع نقل جنود ومعدات إلى قواعده غير الشرعية في الشرق السوري عبر الجو.

وعبرت قافلة عسكرية مؤلفة من 42 شاحنة كبيرة محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية وأخرى بمدرعات مغطاة بشوادر سوداء، ترافقها مدرعات أخرى بلدة صفيا شمالي مدينة الحسكة اليوم الأحد باتجاه القواعد الأمريكية غير الشرعية في سوريا.

وقالت المصادر أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت يوم امس السبت، قافلة جديدة إلى الأراضي السورية وذلك عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع إقليم شمال العراق، مؤلفة من 50 سيارة عسكرية وشاحنة، تضم معدات عسكرية ولوجستية، واتجهت إلى القواعد الأمريكية  في ريف الحسكة.

وكشفت مصادر عشائرية وأهلية جنوبي الحسكة أن الاحتلال الأمريكي يركز بنقل جنوده في قاعدة الشدادي (حقول نفط الجبسة) وذلك للإشراف على عمليات نقل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث تضم المنطقة سجنان كبيران يضمان ما يقارب 5000 من مسلحي التنظيم، إلى مناطق البادية السورية في مثلث محافظات (حمص – الرقة – دير الزور) حيث تتموضع القاعدة الأمريكية غير الشرعية في منطقتي التنف والــ (55كم)، وذلك بهدف إجراء عمليات عسكرية ضد قوات الجيش العربي السوري وحلفائه.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة