البث المباشر

وزير الثقافة العراقي يزور السفارة الايرانية في بغداد

الخميس 4 فبراير 2021 - 22:16 بتوقيت طهران
وزير الثقافة العراقي يزور السفارة الايرانية في بغداد

التقى وزير الثقافة والسياحة العراقي "حسن ناظم" بسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى العراق "ايرج مسجدي"، بمقر السفارة في بغداد واستعرض معه القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتطرق الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره المستشار الثقافي الايراني لدى العراق "حجة الاسلام غلامرضا اباذري" وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الثقافة العراقية، تطرقا الى قضايا عديدة بما في ذلك صيانة طاق كسرى والتعاون الثنائي في المجالات الثقافية والسياحية وانتاج الافلام السينمائية، الى جانب تشكيل لجنة ثقافية مشتركة بين البلدين.

كما قدم وزير الثقافة العراقي تقريراً حول الاجراءات المتخذة في بلاده لصيانة طاق كسرى وإعادة اعمار البيئة المحيطة بهذا المعلم التاريخي؛ داعياً الى تعاون ايران في صيانته.

الى ذلك، جدّد السفير الايراني في بغداد التأكيد على استعداد فريق الخبراء الايرانيين في مجال الآثار وصيانة المعالم التاريخية، لزيارة العراق وإجراء دراسة تخصصية حول الظروف الراهنة في طاق كسرى؛ داعياً الى التسريع في وتيرة الاجراءات لزيارة هذا الفريق.  

وأشار مسجدي الى المنحى التنازلي للاصابات بفيروس كورونا في ايران والعراق والإنجازات المحققة في سياق مكافحة هذا الوباء، وأيضاً المطالب المتتالية من جانب الشرائح المجتمعية المختلفة ولاسيما أصحاب الفنادق وشركات النقل في العراق؛ داعياً الى استئناف الزيارات بالنسبة لرعايا البلدين مع الامتثال الى كامل البروتوكلات الوقائية والصحية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة