البث المباشر

وزير الدفاع الايراني: علاقاتنا مع الهند تحظى بأهمية خاصة

الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 22:41 بتوقيت طهران
وزير الدفاع الايراني: علاقاتنا مع الهند تحظى بأهمية خاصة

أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية "العميد امير حاتمي" ان العلاقات القائمة بين طهران ونيودلهي تحظى بأهمية خاصة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العميد حاتمي للصحفيين عند وصوله الى مدينة "بنغلور" الهندية اليوم الثلاثاء، من أجل المشاركة في اجتماع وزراء الدفاع للدول المطلة على المحيط الهندي.

وأضاف حاتمي: ان ايران والهند تتمتعان بمكانة هامة في المنطقة، وانطلاقاً من القواسم المشتركة التاريخية والثقافية تجمع بين هذين البلدين علاقات مستقرة على مدى سنوات عديدة.

وتابع بالقول: ان قنوات الاتصال بين ايران والهند، نظراً للسواحل الممتدة التي تتمتع بها الاخيرة وأيضاً في ضوء موقع ايران الستراتيجي لاسيما إطلالتها على الخليج الفارسي ومضيق هرمز والتشاطؤ مع المحيط الهندي، تحظى بأهمية خاصة. 

وأكد، أن اتصال المحيط الهندي بممر الجنوب - الشمال والاتصال ببلدان آسيا الوسطى والقوقاز، من المجالات التي تتطلب منا البحث عن علاقات أوسع.

يذكر ان وزير الدفاع الايراني سيلتقي خلال زيارته الحالية للهند، بنظيره الهندي وآخرين من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في هذا البلد، فضلاً عن إلقاء كلمة في اجتماع وزراء الدفاع للدول المطلة على المحيط الهندي.

وورد في هذا التقرير أيضاً، ان اللواء حاتمي سيشارك في مراسم افتتاح معرض الأجهزة الجوية بمدينة بنغلور الهندية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة