البث المباشر

مقتل عشرات المدنيين بقصف للتحالف الدولي في سوريا

الأحد 25 نوفمبر 2018 - 08:02 بتوقيت طهران
مقتل عشرات المدنيين بقصف للتحالف الدولي في سوريا

افادت وسائل الاعلام السورية السبت بمقتل 20 مدنيا بينهم نساء واطفال بقصف للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن على مدينة هجين بريف دير الزور.

وافادت وكالة "سانا" أن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن بذريعة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي قصف بعنف صباح السبت مدينة هجين ما تسبب باستشهاد 20 مدنياً بينهم 9 أطفال و8 نساء وإلحاق دمار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

ويوم الجمعة قتل 11 مدنياً بينهم 3 نساء و5 أطفال وجرح العشرات بقصف طيران "التحالف الدولي" بلدة الشعفة ما تسبب أيضا بوقوع دمار في المنازل الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع عدد القتلى نتيجة صعوبة انتشال الجرحى من تحت الأنقاض إضافة إلى الحالات الحرجة للعديد من الجرحى.

وطالبت سوريا مراراً عبر عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران "التحالف الدولي" غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

وتزعم واشنطن التي شكلت "التحالف الدولي" من خارج الشرعية الدولية ودون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سوريا، في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة