البث المباشر

بالفيديو.. أحد انتحاريي تفجير بغداد سعودي ودخل العراق بهذه الطريقة

الجمعة 22 يناير 2021 - 07:48 بتوقيت طهران
تنزيل

كشف عباس الزيدي المستشار في قيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي، أن أحد الانتحاريين في التفجير المزدوج الذي استهدف سوقا مزدحمة بمنطقة ساحة الطيران وسط بغداد وراح ضحيته 32 شهيدا و110 جرحى، كان يحمل الجنسية السعودية.

وفي حوار مع قناة العالم أكد عباس الزيدي: "بعدما انتهت المعركة العسكرية مع داعش الارهابية وهزيمتها، كان لدينا مؤشرات مؤكدة ان هنالك معركة أمنية سوف تبدأ، للقضاء على عصابات داعش الوهابية من المتواجدة في العراق أم في سوريا".

ولفت عباس الزيدي الى ان: "جماعات داعش الوهابية تتحرك بدعم من قوات الاحتلال الامريكي وتقوم بنقلها جوا وبرا، وتأمين الاتصالات، وتقديم كل وسائل الدعم اللوجستي لها".

وأكد الزيدي ان العملية الانتحارية المزدوجة التي حدثت يوم الخميس وبموجب التسريبات الواردة التي تقول ان أحد الانتحاريين يحمل الجنسية السعودية، قد دخل عن طريق منفذ عرعر، وبصفة سائق شاحنة، وما إن تواجد في الداخل حتى تم نقله الى أحد الملاذات الآمنة المعروفة في بغداد".

وكانت قد سارعت السلطات العراقية الى تشديد الاجراءات الامنية في المنطقة الخضراء القريبة من مكان الانفجار، حيث تبعه انتشار أمني مكثف حول المنطقة الخضراء واغلاق بواباتها، كما تم غلق البوابات الرئيسة للمنطقة الخضراء، بعد الحادث الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المواطنين.

التفاصيل في الفيديو المرفق ...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة