حماس: المقاومة هي الخيار الوحيد لطرد المحتل الصهيوني

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 بتوقيت طهران
حماس: المقاومة هي الخيار الوحيد لطرد المحتل الصهيوني

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) اسماعيل هنية، أن ايران تؤكد بان قضية فلسطين هي قضية واحدة في ظل محاولات تفتيتها، مؤكداً بان ايران لازالت على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

واضاف هنية خلال كلمة له في ملتقى "القدس تجمعنا - معنا ضد التطبيع" والذي اقيم في العاصمة الإيرانية طهران: "الخطة الاميركية متعددة الابعاد لها اهداف وعلى راسها تصفية القضية الفلسطينية".

وشدد هنية على أن المقاومة هي الخيار الوحيد الكفيل باخراج المحتلين من ارضنا وخيار المقاومة وتطوير ادواتها لا يمكن ان يخضع لاي متغيرات او ابتزازات من اي جهة وهي مستمرة".

وأضاف أن "صفقة القرن تستهدف ركائز القضية الفلسطينية وتبع الصفقة خطة الضم تلاها التطبيع، وأمام هذا الخطر الداهم يجب أن نتوافق على خطة استراتيجية متكاملة، ويجب تفعيل خيار المقاومة لأنها كفيلة بطرد المحتلين وقد جربناه في غزة وفي تحرير أسرانا".

وأكد أن "المقاومة مستمرة والسلاح موجود والإرادة والشعب المحتضن لها، ولابد من بناء كتلة صلبة تتوافق على خيار الانتفاضة ودعم صمود الشعب واستمرار المقاومة".

ولفت إلى أنه "يجب الانفتاح على كل أحرار العالم الذين يرفضون الاحتلال والعربدة الأميركية"، معتبراً أن "العالم ضج من الاحتلال الذي لم يعد بامكانه تسويق روايته لدى دول العالم".

يذكر انه بالتزامن مع يوم "غزة رمز المقاومة"، عقد بطهران امس الاثنين مؤتمر البرلمانات الدول المدافعة عن القدس وفلسطين، تحت شعار "القدس تجمعنا - معاً ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني" بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الصهيوني في العدوان على غزة الذي استمر 22 يوماً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم