البث المباشر

مسؤول يمني: المبعوث الأممي يقود مشروع لصالح دول العدوان

السبت 24 نوفمبر 2018 - 08:02 بتوقيت طهران
مسؤول يمني: المبعوث الأممي يقود مشروع لصالح دول العدوان

اكد نائب وزير الاعلام اليمني فهمي اليوسفي ان القوى اليمنية المناهضة للعدوان مع انهاء الحرب، محذرا في الوقت نفسه من مخطط خارجي لتقسيم اليمن من خلال المبعوث الأممي.

وقال اليوسفي في تصريح خاص لاذاعة طهران ضمن برنامج اليمن التصدي والتحدي الذي بث الجمعة: ان حركة انصار الله وبقية القوى اليمنية المناهضة للعدوان'>القوى اليمنية المناهضة للعدوان تقاوم دول العدوان الغاشم المستمر منذ 4 سنوات، وان المبعوث الاممي ما يقوم به ليس على الوجه المطلوب لانه يقود مشروع لصالح دول الناتو ودول العدوان.

واضاف: ان المبعوث الاممي يفاوض القوى المناهضة للعدوان ولم يفاوض دول العدوان بمعنى انهم يريدون من القوى المناهضة للعدوان تنفيذ شروط دول العدوان ولكن بغطاء أممي، وهذا يعتبر جزء من العدوان على اليمن.

وتابع اليوسفي: ان الشروط التي وضعها المبعوث الاممي هدفها انتزاع محافظة الحديدة من القوى المناهضة للعدوان من اجل تمرير الحيل الغير شرعية والتي حتى لا تتوافق مع المواثيق الدولية والتي تم طرحها على الطاولة.

واردف: ما هو اخطر من هذا الامر هو الموقف الامريكي والذي يضع عدة شروط على اساس تسليم محافظة الحديدة من القوى المناهضة للعدوان والذي يعتبر استكمال للحصار الكامل وقتل ما تبقى من اليمنيين.

وحذر اليوسفي من مخطط خارجي من خلال السيطرة على الحديدة من اجل تقسيم اليمن، مؤكدا ان القوى المناهضة للعدوان مع انهاء الحرب بشكل عام وانهاء العدوان ولكن بشروط أخرى اهما فك الحصار البحري والبري والجوي عن اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة