البث المباشر

السفارة الايرانية ببغداد تدعم انشطة القطاع الخاص الايراني في العراق

الخميس 22 نوفمبر 2018 - 08:36 بتوقيت طهران
السفارة الايرانية ببغداد تدعم انشطة القطاع الخاص الايراني في العراق

اعلن مساعد السفير الايراني في بغداد موسى علي زادة طباطبائي بان السفارة تدعم بكل قوة انشطة القطاع الخاص الايراني في العراق.

وخلال اجتماعه بمجموعة من الناشطين الاقتصاديين الايرانيين من محافظة همدان في مقر السفارة الايرانية ببغداد، قال موسى زادة طباطبائي، ان الانشطة الاقتصادية تشكل اولوية للسفارة خاصة منذ عامين لغاية الان وفي هذا السياق فقد دعمت مثل هذه الانشطة في السوق العراقية.

واشار الى الطاقات الممتازة المتوفرة في السوق العراقية، داعيا الشركات والناشطين في القطاع الخاص الايراني لتعزيز حضورهم في هذه السوق من خلال المعرفة المناسبة لها.

واكد استعداد السفارة والملحقية التجارية والخبراء الاقتصاديين لممثلية الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق لتقديم الدعم الكامل وتسهيل انشطة القطاع الخاص الايراني في السوق العراقية.

من جانبه تحدث رئيس غرفة التجارة في محافظة همدان ورئيس وفد الناشطين الاقتصاديين، عن الطاقات الواسعة التي تحظى بها هذه المحافظة الواقعة غرب ايران في مجال السياحة التاريخية، حيث تضم اكثر من 1800 اثر تاريخي يعود قسم منها الى 2500 عام وكذلك قرب المحافظة من العراق وتطور صناعة الموبليات فيها اضافة الى المستشفيات والخدمات الطبية الجيدة والادوية العشبية وصناعة الصلب والبتروكيمياويات والنقل الطرقي والسككي والمطار.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة