البث المباشر

تخت روانجي: لسنا قلقين من ممارسات ترامب الشريرة بأيامه الأخيرة

السبت 9 يناير 2021 - 21:53 بتوقيت طهران
تخت روانجي: لسنا قلقين من ممارسات ترامب الشريرة بأيامه الأخيرة

قال سفير ومندوب ايران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة "مجيد تخت روانجي": نظراً للأجواء الراهنة في امريكا وقلق التيار المنافس من قرارات واجراءات ترامب بنهاية فترة حكمه، إنني استبعد ان يشكل الأخير مصدر قلق خلال الأيام الاخيرة المتبقية من فترة رئاسته، ولاسيما فيما يخص الإقدام على إجراء نووي.

وفي تصريح له اليوم السبت، تطرق "تخت روانجي" الى التحركات العسكرية الامريكية خلال الأيام الأخيرة في المنطقة، والقلق بشأن احتمال لجوء ترامب الى استخدام السلاح النووي؛ مبيناً ان رئيس جمهورية امريكا أقدم طيلة فترة حكمه على الكثير من الاجراءات المثيرة للاستغراب وبما أدى الى هكذا قلق من إنه يحتمل ان يقدم حتى في الأيام القليلة المتبقية من رئاسته على تصرفات تعسفية.

واضاف: انني استبعد بأن يشكل الأخير مصدر قلق، خلال الأيام الأخيرة من رئاسته ولاسيما بشأن الاقدام على إجراء نووي؛ مؤكداً في الوقت نفسه، أنه لا ينبغي استبعاد أي اجراء بسبب عدم إمكانية التنبؤ به، إلا أن (ترامب) لن يسير في هذا الاتجاه، لكن يجب ان نبقى يقظين.

وفي معرض تحليله لمواقف الادارة الامريكية الجديدة قبال ايران، أكد السفير الايراني لدى الامم المتحدة ان الحكومات المختلفة في امريكا ان كانت ديمقراطية او جمهورية لا تختلف كثيراً من حيث سياساتها الدولية.

وأوضح قائلاً: على سبيل المثال فيما يخص استخدام آلية الحظر ضد ايران، فقد استمر ذلك في عهد الحكومات الديمقراطيية والجمهورية داخل امريكا؛ مبيناً ان واشنطن تعتقد بأنها تستطيع من خلال سياسة الحصار ان تحصل على تنازلات الآخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة