البث المباشر

الشيخ زكزاكي: الحاج قاسم عمل على تحقيق الوحدة بين مسلمي العالم

الثلاثاء 5 يناير 2021 - 22:25 بتوقيت طهران
الشيخ زكزاكي: الحاج قاسم عمل على تحقيق الوحدة بين مسلمي العالم

اثنى الزعيم الديني النيجيري الشيخ ابراهيم زكزاكي في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس على جهود الشهيد قاسم سليماني في تعزيز الوحدة بين الشيعة والسنة.

وافاد عضو مكتب الحركة الإسلامية النيجيرية، ان الشيخ زكزاكي طلب من البارئ تعالى خلال لقائه مع عدد من أقاربه وأعضاء مكتبه في معتقلة يوم الاحد المنصرم، ان يرفع من درجات الشهيدين الحاج قاسم سليماني قائد قوة القدس للحرس الثوري وابو مهدي المهندس القيادي في هيئة الحشد الشعبي وان يحشرهم مع الائمة الاطهار عليهم السلام.

واكد عضو مكتب الحركة الاسلامية في نيجيريا في حواره مع موقع "اسلام تايمز" ان الشيخ زكزاكي وبسبب وجود قوات الامن النيجري لم يستطع التحدث عن شهيدي محور المقاومة، لكنه أشاد بدور الشهيد "الحاج قاسم سليماني" في تحقيق الوحدة بين الشيعة والسنة.

وأكد زعيم شيعة نيجيريا في هذا الاجتماع: أن القائد الشهيد الحاج قاسم سليماني عمل بجد وبذل جهودا من أجل الوحدة بين المسلمين.

والحقيقة أن الحاج قاسم سليماني كان يدعم محور الدين، ومنهجا عقائديا وفكريا معتدلا، ويسعى الى التقارب بين الديانات الإسلامية والوحدة بين المسلمين، ليشهد أمة إسلامية موحدة وقوية ومتقدمة، تحمي ثرواتها وكل نشاطاتها وخاصة في مجال الدين والعلم.

وأوضح أن "الشيخ زكزاكي اطلع خلال اللقاء بأن أنصار الحركة الإسلامية في نيجيريا يقيمون احتفالات في العديد من المدن بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قادة النصر الشهيدين سليماني والمهندس وأعرب عن رضاه وسعادة الكبيرة بذلك.

وقال: إن إحياء ذكرى استشهاد اثنين من قادة المقاومة في مدن نيجيريا من قبل الحركة الإسلامية مثل مدن كانو وأبوجا وكاستانا حظي بترحيب واسع من قبل ابناء الشعب النيجيري.

يذكر ان الدكتور "السنوسي عبد القادر" احد ممثلي "الشيخ ابراهيم زكزاكي" بمحافظة كانو تحدث مساء الاحد عن تضحيات وجهاد الشهيدين الحاج قاسم وابو مهدي المهندس دفاعا عن ارواح شعوب منطقة غرب آسيا ضد إرهابيي داعش وباقي الجماعات الإرهابية، كما تحدث عن الخصائص الأخلاقية والإجراءات التي اتخذها الشهيدان.

وشهد الحفل الذي أقامه أنصار ومحبو الشيخ إبراهيم زكزاكي زعيم الحركة الإسلامية النيجيرية، في أحد مساجد كانو، حضورا حماسيا للإخوة والأخوات السنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة