البث المباشر

الخارجية الايرانية... تستعرض تفاصيل زيارة هانت لطهران

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 21:30 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية... تستعرض تفاصيل زيارة هانت لطهران

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان المسؤولين الايرانيين اكدوا خلال لقاءاتهم مع وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت على ادانة سجين مزدوج الجنسية جرت محاكمته في محكمة مختصة واعتبروه من رعايا ايران وجرت محاكمته وفقا للقوانين المحلية.

وقال قاسمي ردا على اسئلة المراسلين خلال استعراضه تفاصيل برامج ولقاءات وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت في طهران ان هذه الزيارة التي خطط لها منذ مدة وتمت امس الاثنين رغم المشاكل السياسية الداخلية في بريطانيا.

واضاف قاسمي ان اللقاءات المنفصلة لجيرمي هانت مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف وامين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني تناولت قضايا مختلفة بينها الاتفاق النووي والتزامات اوروبا وخصوصا الترويكا الاوروبي ازاء ايران واهم تطورات المنطقة لاسيما الاوضاع المتدهورة والانسانية الكارثية في اليمن وضرورة وضع حد للدعم التسليحي الغربي للمعتدين على اليمن وشعبه المظلوم وجرى خلالها التطرق الى وجهات نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية بشكل مسهب.

وافاد قاسمي انه جرى على هامش لقاءات هانت تناول قضية السجين المزدوج الجنسية في ايران حيث اكد المسؤولين الايرانيين على ادانته في محكمة مختصة واستقلالية السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية واشار الى انه من رعايا ايران وجرت محاكمته وادانته وفقا للقوانين المحلية في ايران.

 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة