البث المباشر

البرلمان العراقي يصوت على تمويل الانتخابات المقبلة

الخميس 17 ديسمبر 2020 - 22:22 بتوقيت طهران
البرلمان العراقي يصوت على تمويل الانتخابات المقبلة

صوت مجلس النواب العراقي في جلسته الثلاثين ‏التي ‏عقدت ‏برئاسة ‏محمد الحلبوسي على قانون تخصيص وتمويل نفقات انتخابات مجلس النواب وانهى قراءة ومناقشة اربعة قوانين.

وارجأ المجلس، بحسب بيان مكتبه الاعلامي النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب اضافة الى تاجيل التصويت على مقترح قانون الاتحادات الرياضية الوطنية والمقدم من لجنة الشباب والرياضة لحين استضافة وزير الشباب والرياضة يوم السبت المقبل.

وأنهى المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية بشأن النظم السفينية المقاومة لالتصاق الشوائب وذات الاثار المؤذية لعام 2001 والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

وأكمل المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاق بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية التونسية بشأن الخدمات الجوية بين اقليميها والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية لتعزيز التعاون في انشاء وتشغيل خطوط طيران دولية بين اقليمي جمهورية العراق والجمهورية التونسية على الطرق المحددة في ملحق الاتفاق.

وأتم مجلس النواب القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الامان النووي والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية لبلوغ مستوى عال من الامان النووي على نطاق العالم والحفاظ عليه من خلال ‏تعزيز التدابير الوطنية والتعاون الدولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة