البث المباشر

سفير ايران لدى بغداد يهنئ العراق بذكرى النصر على الدواعش

الخميس 10 ديسمبر 2020 - 07:38 بتوقيت طهران
سفير ايران لدى بغداد يهنئ العراق بذكرى النصر على الدواعش

هنأ السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي، العراق حكومةً وشعباً بالذكرى السنوية الثالثة للإنتصار على تنظيم داعش الارهابي.

وجاء في بيان أصدره السفير مسجدي يوم الاربعاء: لاشك ان مقاومة وصمود الشعب والحكومة في العراق خاصة القوات المسلحة ومنها الجيش والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والبيشمركة، كان لهم الدور الأساس في الانتصار على داعش.  

واضاف: ان القائدين الشهيدين الحاج قاسم سليماني وابومهدي المهندس أديا دوراً مهماً وحاسماً في الحرب الشاملة ضد تنظيم داعش الارهابي والانتصار عليه، وان أحد أسباب العمل الاجرامي والارهابي الاميركي في اغتيال هذين الشهيدين الشامخين هو دورهما في دحر هذا التنظيم.

وأشاد السفير الايراني في العراق بدور المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني الذي أدى الى تعبئة جميع الامكانيات لمكافحة التنظيم الارهابي داعش واضاف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد مرة أخرى للحكومة والشعب العراقي الصديق والشقيق بأنها مثلما وقفت الى جانبهما في مكافحة الارهاب فإنها الآن ورغم كل اجراءات الحظر الظالمة ضد الشعب الايراني على استعداد لتقديم المساعدة وكل إمكانياتها من أجل التنمية والإعمار في العراق.   

يذكر ان اليوم الخميس 10 كانون الاول /ديسمبر يصادف الذكرى السنوية الثالثة لانتصار العراق على تنظيم داعش الارهابي وبهذه المناسبة أعلنت أمانة مجلس الوزراء العراقي يوم اليوم عطلة رسمية عامة تكريماً للمناسبة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة