البث المباشر

اردوغان يكشف سبب استقالة وزير المالية التركي

الخميس 12 نوفمبر 2020 - 11:56 بتوقيت طهران
اردوغان يكشف سبب استقالة وزير المالية التركي

نفى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الأنباء التي تتحدث عن وجود تغييرات جذرية في الحكومة التركية، وكشف الأسباب الحقيقية التي تقف خلف استقالة وزير الخزانة والمالية التركي من منصبه.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، وجه الرئيس التركي في خطاب ألقاه خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية" بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، الشكر لوزير الخزانة والمالية التركي السابق، بيرات ألبيرق، على خدماته المقدمة في فترة توليه المنصب.

إردوغان قال، "أشكر السيد بيرات ألبيراق على خدماته خلال فترة توليه منصب وزير الطاقة والموارد الطبيعية ووزير الخزانة والمالية"، مضيفاً "الوزير ألبيراق طلب إعفاءه من مهامه لأسباب صحية وقبلنا طلبه، وقمنا بتعيين السيد لطفي ألوان وزيراً للخزانة والمالية". 

ونفى الرئيس التركي الأخبار المتداولة عن إجراء تغييرات حكومية جذرية في البلاد، قائلاً "ما يتم تداوله مؤخراً حول إجراء تغييرات في الحكومة أو هيكلية الوزارات، ما هي إلا أخبار فارغة تماماً".

وفي وقت سابق، أعلن بيرات ألبيرق وزير المالية وصهر الرئيس التركي رجب الطيب إردوغان، استقالته من منصبه، عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام".

وقال ألبيرق حينها: "أستقيل من منصبي بسبب وضعي الصحي، وأفضّل أن أخصص وقتي لأسرتي"، معرباً عن امتنانه لأفراد عائلته على "دعمهم لي في مسيرتي".

وأعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب إردوغان، وافق على طلب استقالة صهره ووزير المال بيرات ألبيرق، والذي تقدّم باستقالته يوم أمس الأحد.

زتأتي استقالة وزير الخزانة والمالية التركي في ظروف تشهد فيها البلاد هبوطاً حاداً في قيمة الليرة التركية، أقال على خلفيتها إردوغان محافظ البنك المركزي، مراد أويسال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة