البث المباشر

اكتمال الكابينة الوزارية لعبدالمهدي الاسبوع الحالي

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 17:20 بتوقيت طهران
اكتمال الكابينة الوزارية لعبدالمهدي الاسبوع الحالي

توقع النائب في البرلمان العراقي عن كتلة دولة القانون عبد الهادي موحان السعداوي، ان يتم التصويت علي ما تبقي من الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الاسبوع الحالي.

وقال السعداوي في تصريح صحفي إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لم يحدد حتى اللحظة الموعد النهائي لتقديم ما تبقى من كابينته الوزارية الى مجلس النواب للتصويت عليها، وما نتوقعه ان يكون الموعد خلال هذا الاسبوع بحسب التوافقات والمراحل التي ستصل اليها.

وأضاف السعداوي، أن 'المشهد العام يشير الى ان عبد المهدي سيقدم كابينته الوزارية بسلة واحدة قد تتضمن ايضاً حتى الوزارات التي تم التصويت عليها وعليها اشكاليات لدى المساءلة والعدالة او النزاهة او القيود الجنائية.

واوضح ان استبدال الوزراء الذين يثبت عليهم قصور بشروط الاستيزار سيكون من خلال تقديم عبد المهدي طلباً الى البرلمان لسحب الثقة عنهم مدعماً بالادلة والاسباب ومن ثم تقديم اسماء البدلاء عنهم للتصويت على منحهم الثقة.

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت في جلسته التي عقدت مساء الاربعاء 24 تشرين الاول/اكتوبر 2018 على منح الثقة لاربعة عشر وزيراً من مجموع اثنان وعشرون وزيراً في كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما تم تاجيل ثمان وزارات للتصويت عليها لاحقاً.

 

المصدر: وكالة الانباء الايرانية ايرنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة