البث المباشر

حظر الطيران فوق مقر جو بايدن

الخميس 5 نوفمبر 2020 - 14:30 بتوقيت طهران
حظر الطيران فوق مقر جو بايدن

مع تصاعد التوترات بعد الانتخابات في الولايات المتحدة، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية المنطقة المحيطة بمقر إقامة المرشح الديمقراطي جو بايدن منطقة حظر طيران.

ووفقا للإندبندنت، قالت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية في بيان، إنه حتى يوم الجمعة على الأقل، ستكون المنطقة المحيطة بمنزل بايدن والعديد من المواقع الأخرى في مدينة ويلينغتون، في ولاية ديلاوير، قد وضعت ضمن نطاق "المجال الجوي للدفاع الوطني".

وتطبق إدارة الطيران الفيدرالية، هذا القيد المؤقت على الطيران عادة حين بروز المواقف الخطرة بمكان حدث خاص أو حين إصدار تحذير عام إلى لوكالة.

ومع ذلك، لم تقدم الوكالة أي تفسير لسبب إعلان الموقف بشأن مقر إقامة بايدن، لكن يمكن تفسيره على أنه تصعيد للإجراءات الأمنية في الفترة التي تسبق إعلان فوزه المحتمل في الانتخابات.

وفي الانتخابات الرئاسية السابقة، حظرت إدارة الطيران الفيدرالية الرحلات الجوية حول منازل كلا المرشحين الجمهوري والديمقراطي.

ومنذ أمس، وبعد أن وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وبعد تأخره عن بايدن، نتائج الفرز في بعض الولايات بـ"الاحتيال على الشعب الأميركي" وقال إنه سيرفع شكواه إلى المحكمة العليا الأميركية، توترت الأجواء السائدة في هذا البلد بشدة.

وتزامنا مع استمرار التوترات السياسية عقب عمليات الفرز لأصوات الانتخابات الأميركية، خرجت مظاهرات احتجاجية في نيويورك وشيكاغو وبورتلاند وفيلادلفيا، كما اعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص أيضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة