البث المباشر

ما هو تأثير انصار ترامب المسلحين على الناخبين الامريكيين؟

الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 - 19:39 بتوقيت طهران
ما هو تأثير انصار ترامب المسلحين على الناخبين الامريكيين؟

اوضح ناجي الحايك خبير في الشؤون الامريكية من بيروت، تأثير ميليشيات انصار ترامب المسلحين على عملية اقتراع الناخبين الامريكيين في انتخابات الرئاسة الاميركية.

واكد ناجي الحايك في حوار مع قناة العالم تغطية خاصة بالانتخابات الرئاسية الامريكية ان هنالك عنف كبير ومظاهر عنيفة التي بدت في عدة ولايات امريكية حيث ان الدستور الامريكي يسمح للمواطن الامريكي باقتناء السلاح.

واشار الحايك الى ان: لدى الشعب الامريكي هواية كبيرة في اقتناء السلاح، حيث تضاعفت في الاشهر الماضية مبيعات الاسلحة بطريقة فظيعة، وهنالك مظاهرات مسلحة لانصار ترامب، وليلة الامس كانت هنالك مظاهرات مناصرة لترامب تجول الشوارع بآليات مصفحة ومسلحة، وهذا امر مخيف، وبالتالي فان المواطن الامريكي المسالم، يرفض تلك المظاهر، حيث ان اشكال المسلحين المناصرين لترامب مخيفة، ويظهرون عدوانية كبيرة، ولا يترددون عن تهديد انصار المرشح جو بايدن وبالعنف، اذا ما خسر ترامب الرئاسة وفاز المرشح جو بايدن فيها".

ويحسم الأمريكيون اليوم الثلاثاء، الصراع الانتخابي، المستمر منذ عدة أسابيع، بين الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وتجري الانتخابات الرئاسية هذه السنة في ظروف استثنائية، بسبب تفشي وباء كورونا، ما فرض كذلك إجراءات استثنائية وجعل التصويت يكون عن طريق البريد بدل التوجه إلى صناديق الاقتراع، وهو ما سيجعل عملية فرز الأصوات أكثر صعوية، وإعلان النتائج قد يتطلب وقتا أكثر من العادة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة