البث المباشر

قوات الامن العراقية تتعرض لهجوم برمانات يدوية وسط بغداد

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 20:34 بتوقيت طهران
قوات الامن العراقية تتعرض لهجوم برمانات يدوية وسط بغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، عن وقوع هجوم برمانات يدوية ومولوتوف استهدفت عناصر قوات الامن وسط العاصمة بغداد.

وقال اللواء رسول، في بيان: شهدت العاصمة بغداد صباح اليوم تظاهرات لإحياء ذكرى الخامس والعشرين من تشرين الاول، وما رافقتها من إنجازات تحسب للمتظاهرين السلميين.

واضاف: استمر المتظاهرون بفعالياتهم الخاصة بهذه الذكرى، مع قيام القوات الأمنية بواجباتها لحمايتهم، الا انه ومع شديد الأسف قامت مجموعة محسوبة على المتظاهرين برمي رمانات يدوية على القوات الأمنية المكلفة بتأمين التظاهرات، مما ادى الى جرح إثنين من الضباط و 30 من منتسبي فوج طوارئ الثاني.

واشار رسول الى انه مازالت هذه المجموعة تقوم برمي الأجهزة الأمنية بقناتي المولتوف في جسري الجمهورية والسنك ببغداد، في حين تواصل القوات الأمنية المنفذة لواجب حماية المتظاهرين التزامها بالتعليمات وضبط النفس العالي بالرغم من التجاوزات الحاصلة عليها وهذا الأمر مرفوض لكونه تجاوز على القانون.

وتابع رسول: سوف تستمر قواتنا الامنية في اداء واجبها المهني بحفظ الامن وحماية المنشآت العامة والخاصة.

وكان قد دعا رسول المتظاهرين لعدم السماح لبعض المحسوبين عليهم بالاعتداء على قوات الامن في ساحة التحرير وإلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ببغداد، التعاون مع الاجهزة الأمنية والابلاغ عن اي حالة سلبية او مشبوهة.

كما دعا الناشط في تظاهرات ذي قار، اسعد الناصري، المتظاهرين للحفاظ على سلميتهم، وتفويت الفرصة على من يريد خلق الفوضى.

وقال الناصري في تغريدة له على تويتر: حافظوا على أنفسكم أيها الأحبة.. وسلميتكم خيار لا بد منه، مضيفا: اعكسوا الحالة الحضارية، وفوتوا الفرصة على من يريد إرباك المشهد وخلق الفوضى، وحددوا مطالبكم التي تخدم العراق، وتجتث الفاسدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة