البث المباشر

الرئيس الايراني يوعز بفرض اجراءات شديدة للحد من تفشي كورونا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 18:17 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يوعز بفرض اجراءات شديدة للحد من تفشي كورونا

اوعز رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بفرض اجراءات شديدة في 43 مدينة في البلاد فضلا عن خفض عدد الموظفين الحاضرين في الدوام في العاصمة طهران بنسبة 50 بالمائة، في سياق الاجراءات اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي تصريحه اليوم الخميس خلال اجتماع اللجان الفرعية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قال الرئيس روحاني: ان من الضروري ان تقوم اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا باعادة قراءة الاستراتيجيات والاساليب الناجحة التي جرت خلال الاشهر الثمانية الماضية وتخطيط وتنفيذ استراتيجيات مثل تشديد مراقبة مسيرة تنفيذ البروتوكولات الصحية والتنفيذ المؤثر للقانون في هذا المجال مع التوعية الاعلامية الواسعة والدقيقة في ظل استخدام تكنولوجيا الاتصالات والاعلام الحديثة.

ودعا رئيس الجمهورية لجنة العلاج الفرعية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة كورونا للعمل في هذه المرحلة في ضوء خبرات الاشهر الثمانية الماضية لاتخاذ التمهيدات الخاصة لخفض الاصابة والوفيات الناجمة عن الفيروس وان تصبح الاولوية قطع سلسلة الاصابة واضاف: انه بناء على ذلك يتوجب ان تجعل اللجنة في اولوية جدول اعمالها اجراء اختبارات واسعة وهادفة وذكية في كافة انحاء البلاد خاصة للمجموعات العمرية المعرضة للاصابة اكثر من غيرها وان يتم تسجيل خصائص المريض في منظومة واحدة في جميع المراكز المختبرية والحكومية والخاصة.

واكد الرئيس روحاني ضرورة تشديد اجراءات المراقبة والعمل بالتوصيات الصحية في الدوائر وفرض عقوبات على المخالفين للقانون وكذلك في قطاع النقل والاعمال والمهن والاجواء العامة.

وتمت في الاجتماع الموافقة على مقترح خفض حضور عدد الموظفين في المؤسسات الحكومية والاجهزة التنفيذية بنسبة 50 بالمائة لفترة شهر، وقال: انه على الدوائر اتخاذ الترتيبات اللازمة لعدم توقف تقديم الخدمات الضرورية عبر استخدام اساليب مختلفة منها تقديم الخدمات بصورة الكترونية والعمل عن بعد.

كما تم اتخاذ القرار بناء على اقتراح اللجنة الاجتماعية-الامنية بفرض اجراءات صارمة في 43 مدينة في البلاد بلغت الحالة الحجة من حيث عدد الاصابات بدءا من يوم الاثنين القادم وتمديد ذلك لفترة اسبوع اخر ان اقتضت الضرورة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة