البث المباشر

انتخابات الرئاسة الأمريكية... انطلاق التصويت المبكر في فلوريدا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 09:48 بتوقيت طهران
انتخابات الرئاسة الأمريكية... انطلاق التصويت المبكر في فلوريدا

انطلقت عمليات التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بولاية فلوريدا. وتعد هذه الولاية إحدى أكثر الولايات المتأرجحة تأثيرا في نتائج السباق إلى البيت الأبيض.

 وتشير استطلاعات الرأي إلى أن التنافس بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن سيكون محتدما في هذه الولاية، إذ تتوقع أن يكون الفارق في الأصوات ضئيلا بين المرشحين.

وبدأ التصويت المبكر الإثنين في ولاية فلوريدا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتعد هذه الولاية إحدى الولايات الرئيسية والتي قد تكون حاسمة لتحديد الفائز في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني في حال تقارب النتائج، فيما نسب تأييد المرشحين دونالد ترامب وجو بايدن في استطلاعات الرأي في هذه الولاية شبه متساوية.

وقبل 15 يوما من الانتخابات، يتوجه الرئيس الجمهوري إلى أريزونا وهي ولاية أخرى بارزة، حيث يجري لقاءين ضمن جولته الانتخابية الماراثونية التي أطلقها بعد أسبوع من تأكد "تعافيه" من كوفيد-19.

لا لقاء مقرر في المقابل للمرشح الديمقراطي الإثنين، وفق وسائل إعلام أمريكية، مع بدء استعداده للمناظرة المتلفزة الأخيرة المقررة الخميس.

في المقابل، تستعد المرشحة الديمقراطية لنيابة الرئاسة كامالا هاريس إلى التحرك نحو فلوريدا لتجديد فعاليات حملتها الانتخابية بعد تعليقها أربعة أيام بسبب تسجيل إصابات بكوفيد-19 في أوساطها. ويتوقع أن تزور أورلاندو وجاكسونفيل حيث ستدعو للمشاركة في الانتخابات مسبقا بشكل شخصي، في حين يتوجه زوجها دوغ أمهوف إلى ميامي وبالم بيتش.

ومنذ الصباح، اصطف العديد من الناخبين والكمامات تغطي وجوههم، أمام بلدية ميامي بيتش للإدلاء بأصواتهم، كما شاهد صحافيون في وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت جاكلين موريس وهي ناخبة ديمقراطية تبلغ من العمر 40 عاما "أنتظر الانتخاب منذ أربع سنوات"، فيما كانت تلتقط صورا ذاتية وهي تحمل ملصقا كتب عليه "لقد أدليت بصوتي".

ويحظى التصويت المبكر بانتباه كبير هذا العام، وهو بلغ مستويات غير مسبوقة انعكست بصفوف طويلة أمام مراكز الاقتراع في الولايات التي بدأ فيها الانتخاب.

وقبل 15 يوما من الانتخابات الرئاسية، أدلى 28 مليون أمريكي بأصواتهم في كافة أنحاء البلاد، شخصيا أو عبر البريد، وهو ما يساوي نحو خمس المشاركة الشاملة المتوقعة، وفق منظمة "إلكشن بروجكت" المستقلة.

ودعا الديمقراطيون إلى التصويت بكثافة مبكرا، كإجراء احترازي وسط تفشي وباء كوفيد-19. في مواجهة ذلك، يندد ترامب بنهج من شأنه أن يؤدي إلى "تزوير" الانتخابات، بدون أن يدعم أقواله بأدلة، وتعهد بأن ناخبيه سيتوجهون إلى التصويت بأعداد كبيرة يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، لتكذيب الاستطلاعات التي تُنبئ بخسارته.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة