البث المباشر

ايران تصنع زوارق لقطر لاستخدامها خلال استضافة كأس العالم

الأحد 4 أكتوبر 2020 - 20:34 بتوقيت طهران
ايران تصنع زوارق لقطر لاستخدامها خلال استضافة كأس العالم

أعلن المدير العام لمنظمة الموانئ والملاحة بمحافظة هرمزكان (جنوب ايران)، أن ايران تضع اللمسات الاخيرة على تصنيع 3 زوارق ترفيهية من المقرر استخدامها في بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر.

وقال علي رضا محمدي كرجي ران، ان هذه الزوارق الترفيهية الثلاثة مصنوعة من فايبرغلاس، وأن جميع مراحل التصميم والصنع بدءا من صنع القالب الرئيسي وصولا الى التدشين، تجري على يد المتخصصين والصناعيين المحليين في أحدى شركات القطاع الخاص بجزيرة قشم لصناعة الزوارق.

وأوضح محمد كرجي ران، ان هذه الزوارق الترفيهية من المقرر ان تستخدمها قطر خلال استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وبيّن أن الزورق الاول يمر بالمراحل النهائية من التصنيع، والزورق الثاني تم إكمال هيكلة والعمل جار على نصب السطح الأساسي وصالة الركاب، لافتا الى انه في غضون شهر سيخرج هيكل الزورق الثالث من القالب وستبدأ المراحل الاخرى لإكمال تصنيعه.

ورأى ان استخدام مواد فايبرغلاس في تصنيع الزوارق يوفر عددا من الميزات بما فيها أنه أقل كلفة من الخشب والمعدن، كما انه سهل التصنيع والتشكيل فضلا عن السرعة الاكبر في التصنيع والكلفة الاقل في الصيانة.

وأردف ان هناك عددا لا بأس به من مصانع الزوارق في ايران ولديها قابلية جيدة لتصنيع الزوارق وتصديرها، بما فيها 32 مصنعا في محافظة هرمزكان والتي رغم ظروف كورونا تسلمت طلبيات لتصنيع اكثر من 200 زورق خلال الأشهر الستة الماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة