البث المباشر

جهانغيري: صناعة السياحة تواجه اليوم ظروفا صعبة

الأحد 13 سبتمبر 2020 - 08:18 بتوقيت طهران
جهانغيري: صناعة السياحة تواجه اليوم ظروفا صعبة

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، إن صناعة السياحة تواجه اليوم واحدة من أصعب الظروف، مضيفا أن إيرادات السياحة يمكن أن تلبي جانبا من احتياجات العملة والعمالة.

واشار إسحاق جهانغيري في لقاء مع وزير السياحة وعدد من مسؤولي الوزارة إلى السمات والجاذبية المتنوعة للسياحة الإيرانية واضاف ان إيران تتمتع بسمة فريدة من سمات الحضارة ويهتم العديد من السياح حول العالم بزيارة الطبيعة والغابات والشواطئ وغيرها من المعالم الدينية والتاريخية والمدنية في إيران.

كما لفت النائب الأول لرئيس الجمهورية إلى آثار وعواقب تفشي فيروس كورونا على صناعة السياحة وقال: "نحن اليوم في فترة خاصة من حيث السياحة وان صناعة السياحة تواجه اليوم واحدة من أصعب الظروف وان التوصيات الصحية  الطبية في البلدان القاضية بالبقاء في المنازل وتجنب السفر قد الحقت اضرارا كبيرة بصناعة السياحة والناشطين في هذا المجال.

وشدد جهانغيري على أهمية تطوير صناعة السياحة في إيران واوضح ان البلاد التي تواجه اليوم تراجعا في العائدات من العملة الصعبة والحظر على مبيعات النفط، يمكن ان تعتمد على تنمية السياحية وان العائدات الناجمة من هذه الصناعة يمكن أن تلبي جانبا من احتياجات النقد الأجنبي والعمالة ورفع دخل المواطنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة