البث المباشر

مسؤول ايراني: لنا القدرة لنصبح قطباً لإنتاج الأدوية البيوتكنولوجية

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 17:10 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني: لنا القدرة لنصبح قطباً لإنتاج الأدوية البيوتكنولوجية

أكد عضو المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي إمكانية ان تصبح ايران قطبا لانتاج وتصدير الادوية البيوتكنولوجية للمنطقة.

وقال جليلي في تصريح له اثر زيارته التفقدية لعدد من شركات صناعة الادوية في البلاد، ان صناعة الادوية خاصة ادوية البايو تعد من المجالات التي يمكنها، فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي، توفير فرص العمل وتحقيق عوائد ملحوظة من العملة الصعبة للبلاد.

واشار الى جودة انتاج هذه الشركات وقدرتها على المنافسة واضاف، ان الانجازات الجيدة لشبابنا في هذا المجال هي بحيث يمكن لايران ان تصبح في انتاج بعض هذه الادوية ضمن الدول الثلاث الاولى في العالم وهو امر يبعث على الفخر.  

ونوه عضو المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الايرانية الى الطاقات العلمية العالية والكوادر البشرية الكفوءة في مجال صناعة ادوية البايو واضاف، ان عوائد هذه المنتوجات يمكنها التعويض عن جزء من الانخفاض الحاصل في عائدات النفط بسبب الحظر.  

واشار الى مؤسسات صناعة الادوية الحكومية مثل "رازي" و"باستور" وقال، ان هذه المؤسسات يجب ان تلعب دور الداعم للشركات المعرفية.

وختم جليلي تصريحه بالقول، انه نظرا للعوائد الكبيرة التي يمكن استحصالها من تصدير الادوية البيوتكنولوجية والنفقات الاقل لاستيراد موادها الخام، فبالامكان في ضوء الطاقات المتاحة والاهتمام الخاص بهذه الصناعة ان تصبح البلاد قطبا لانتاج وتصدير هذه الادوية في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة