البث المباشر

الكويت: إحالة مدير أمن الدولة للتقاعد بسبب فضيحة التسجيلات

الأربعاء 26 أغسطس 2020 - 13:04 بتوقيت طهران
 الكويت: إحالة مدير أمن الدولة للتقاعد بسبب فضيحة التسجيلات

أحال وزير الداخلية الكويتي"أنس الصالح"، مدير أمن الدولة العميد "طلال عبداللطيف الصقر" إلى التقاعد رسميا، مساء أمس الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية نص كتاب الوزير، والذي جاء فيه: "بعد الاطلاع على القانون رقم 23/68 بشأن نظام قوة الشرطة والقوانين المعدلة له وعلى المرسوم بقانوم رقم 69/80 بإصدار قانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين وتعديلاته، وبناء على عرض وكيل الوزراة، قرر في المادة الأولى إحالة العميد حقوقي طلال الصقر اعتباراً من نهاية يوم 25 أغسطس 2020، ويمنح رتبة لواء ويحسب تقاعده على هذا الأساس".

يذكر أن الكويت أوقفت مدير أمن الدولة عن العمل، قبل أيام، إثر الفضيحة التي عرفت بـ"تسجيلات أمن الدولة"، والتي انتشرت في 19 أغسطس/الجاري على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت نسبت إلى مدير أمن الدولة، ونجل مسؤول كبير سابق حول التنصت على بعض الكويتيين.

وتداولت حسابات عبر "تويتر" مقطع فيديو يظهر جلسة بين مسؤولين أمنيين، خلال الحديث عن مراقبة حسابات بعض الشخصيات في البلاد.

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، قال وزير الداخلية "أنس الصالح" إنه اتخذ إجراء فور علم بالتسجيلات المسربة الأخيرة، والتي تعود لسنة 2018.

وأضاف أنه "بناء على التحقيقات الأولية تم إيقاف مدير عام أمن الدولة ومدير ادارة غسل الأموال السابق وعدد من الضباط".

وقال: "نحن بانتظار النتائج النهائية خلال الساعات القادمة بشأن عمليات التنصت، وهو سلوك مرفوض تماما".

ويواجه "الصالح" مطلبا نيابيا بطرح الثقة به، بعد اتهامات له بالتربح من منصبه، ومخالفة استعمال صلاحية السلطة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة