البث المباشر

التحالف الدولي ينسحب من قاعدة التاجي في بغداد

الأحد 23 أغسطس 2020 - 09:19 بتوقيت طهران
التحالف الدولي ينسحب من قاعدة التاجي في بغداد

أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، يوم السبت، أن التحالف الدولي سينسحب من قاعدة التاجي شمالي العاصمة بغداد.

وقال الخفاجي إن قوات التحالف ستنسحب الأحد من قاعدة التاجي، وستجري عملية الانسحاب منها صباحا بحضور قيادات عسكرية من الطرفين.

وفي تموز/يوليو الماضي، أعلن التحالف بقيادة واشنطن تقليص عدد أفراده في العراق، وتحويل مهمتهم إلى مجموعة استشاريين تتكونُ من فرق استشارية من 13 دولة من أعضاء التحالف.

وبموجب التعديلات سيعمل المستشارون العسكريون مع ضباط الاتصال في قيادة العمليات العراقية ضمن موقع مركزي واحد في العاصمة بغداد تحت إدارة العميد "رايان ريداوت" من سلاح البحرية الأميركي.

وفي وقت سابق، ذكرت فصائل المقاومة العراقية أنه وبعد ذهاب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى أميركا، "كنا ننتظر أن يكون كما وعد بأن يمثل العراق الأبي وشعبه الغيور لتحقيق السيادة لا أن يملى عليه من أحمق متفنن بسرقات الشعوب".

ومنذ أشهر يقوم التحالف الدولي بعمليات انسحاب من بعض المعسكرات والقواعد العراقية وفق جدول زمني معد مسبقاً مع الحكومة العراقية.

وفي بداية هذا العام، صوّت البرلمان العراقي على قرار نيابي من خمسة إجراءات من ضمنها مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، وإلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة داعش.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة