البث المباشر

بريطانيا والنرويج تأكدن على إلتزامهما بالتعاون الاقتصادي مع ايران

الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 21:26 بتوقيت طهران
بريطانيا والنرويج تأكدن على إلتزامهما بالتعاون الاقتصادي مع ايران

اكد كل من وزيري الخارجية البريطاني والنرويجي خلال محادثات هاتفية مع نظيرهما الايراني محمد جواد ظريف، على إلتزام بلديهما وسائر اعضاء الاتفاق النووي بهذه الاتفاقية وضرورة التنفيذ العاجل للآليات الاوروبية الخاصة والهادفة الى مواصلة التعاون الاقتصادي مع ايران.

وافاد القسم الاعلامي بوزارة الخارجية الايرانية، ان ظريف استعرض خلال اتصالين هاتفيين منفصلين مع كل من وزير الخارجية البريطاني ونظيره النرويجي، استعرض آخر المستجدات فيما يخص العلاقات الثنائية والاتفاق النووي.

واكد وزير الخارجية البريطاني خلال الاتصال على التزام بلاده وسائر اطراف الاتفاق النووي بهذه الاتفاقية وضرورة التنفيذ العاجل للاليات الاوروبية الخاصة بهدف استمرار التعاون الاقتصادي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

من جانبه، اعرب وزير الخارجية النرويجي عن دعم بلاده لتنفيذ الاتفاق النووي؛ مؤكدا على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين (ايران والنرويج).

علما ان مزاعم الشرطة الدنماركية حول "المواطن النرويجي ـ الايراني" شكل ايضا احد المحاور في هذه المحادثات الهاتفية؛ حيث اكد وزير الخارجية الايراني ضرورة الكشف عن كافة ابعاد هذا الموضوع وتعاون ايران الشامل مع الدول الاوروبية في سياق كشف الحقائق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة