البث المباشر

النائب فضل الله : قرار المحكمة الدولية لا يعنينا... وموقفنا منها ثابت

الخميس 20 أغسطس 2020 - 09:18 بتوقيت طهران
النائب فضل الله : قرار المحكمة الدولية لا يعنينا... وموقفنا منها ثابت

اكد النائب في البرلمان اللبناني حسن فضل الله ، أن قرار الحزب ألا يتدخل في تقييم ما صدر عن المحكمة الدولية. ويقول "لا إمكانية ولا مجال لمحاربة الفساد من دون تحقيق استقلالية القضاء".

وقال النائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله حسن فضل الله، أن موقف الحزب من المحكمة معروف ومبدئي المؤكد "عدم دستوريتها"، وقال في حديث إلى الميادين "لدينا موقف مبدئي أيضاً بضرورة كشف الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري".

وفي أول موقف لحزب الله بعد قرار المحكمة الدولية، لفت فضل الله إلى أنه لم يتغير موقف الحزب من المحكمة لا قبل ولا بعد قرارها، وجدد تأكيده قائلاً "لا يعنينا ما صدر عنها".

 وفي سياق متصل، أردف فضل الله، "بمعزل عن كل التفسيرات لقرار المحكمة نحن في حزب الله قرارنا ألا ندخل في تقييم ما صدر عنها".

وتابع أن "كل طرف يقيم قرار المحكمة من زاويته، ونحن لا نرى ضرورة لنجري أي تقييم لأنها لا تعنينا"، لافتاً إلى أنه "بوعي الناس استطعنا تجاوز الفتنة وجنبنا البلد ما لا يحمد عقباه".

فضل الله أشار إلى أنه "شاهدنا على الشاشات من حاول الاستثمار على دماء الشهيد الحريري بالسباب والشتائم لجرنا للفتنة"، لافتاً إلى أنه "أمام كل هذا السباب كان هناك صبر هائل من جمهور المقاومة لمنع الانجرار للفتنة".

ورأى أنهم في حزب الله حريصون على البلد وعلى السلم الأهلي، مؤكداً "لكل الجمهور اللبناني بأنه لا خيار أمامنا إلا التعاون والتحاور والتلاقي".

وشدد على أن الرأي العام اللبناني وحده قادر على التمييز بين الحقيقة وبين التزوير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة