البث المباشر

الرئيس روحاني: حاضرون في الساحة بكل قوة وسنحبط مخططات الاعداء

الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 14:59 بتوقيت طهران
الرئيس  روحاني: حاضرون في الساحة بكل قوة وسنحبط مخططات الاعداء

أكد الرئيس حسن روحاني انه يعاهد الشعب الايراني على الثبات في الميدان بكل قوة مهما كانت مؤامرات الاعداء.

واضاف روحاني في كلمة له أمام مجلس الوزراء اليوم الاربعاء: ان العدو بدأ بمؤامراته ضد النظام الاسلامي منذ انتصار الثورة الاسلامية وباشكال مختلفة لكننا واجهنا هذه المؤامرات بقدراتنا وصمودنا ولم نتراجع.

واشار روحاني الى ان العدو يحاول خلق الازمات في البلاد وجرنا الى الاستسلام لكنه لم ولن يصل الى اهدافه ، موضحا ان العدو كان يحلم عام 2019 أن ايران لن تحتفل بذكرى مرور اربعين عاما على الثورة الاسلامية ، وكان يتصور انه سيدخل البلاد على البساط الاحمر لكن احلامه كانت مجرد اضغاث.

وخاطب الامريكيين بالقول: لقد تآمرتم عام 1953 واسقطتم الحكومة الشرعية في ايران وجئتم بدكتاتور متجبر وسلطتموه على الشعب، ومازلتم تواصلون التآمر ، وبعد فشلكم المتكرر تعودون لارتكاب نفس الخطأ.

وفي جانب آخر من حديثه اعرب روحاني عن شكره للدول الاحدى عشرة التي لم تصوت على مشروع القرار الامريكي لتمديد الحظر التسليحي على إيران ، كما اثنى بشكل خاص على البلدين الصديقين روسيا والصين اللذين صوتا ضد القرار الامريكي.

واعتبر روحاني ان امريكا باتت معزولة وان الشعب الايراني قد انتصر وهذا ما لم يحدث طوال تاريخ الأمم المتحدة.

وأكد الرئيس روحاني حنكة إيران في التعامل مع

وقال: لو أن طهران بادرت بالخروج من الاتفاق ردا على القرار الامريكي لما دفعت امريكل كل هذا الثمن من الهزائم، ولعادت قرارات مجلس الأمن ضد إيران ، لكن صمود الجمهورية الاسلامية وحنكتها جعل مجلس الأمن الدولي يقف ضد المواقف الامريكية.

من جهة اخرى اكد رئيس الجمهورية بان العام الجاري سيشهد مراسم متميزة للعزاء الحسيني، داعيا الجميع لرفع راية العزاء كل قدر استطاعته في الاجواء الافتراضية والاذاعة والتلفزيون ووسائل الاعلام وجميع المواقع الالكترونية.

وقال، انه علينا في محرم هذا العام كالاعوام الماضية ان نبرز حبنا لاهل بيت الرسالة وابي عبدالله الحسين (ع) وكما كان الشعب الايراني على مدى القرون الماضية حاملا لراية عزاء الامام (ع) سيكون هذا العام كذلك، وبطبيعة الحال يمكن ان يتغير شكل العزاء بعض الشيء وعلينا ان نقيم التجمعات في المستوى المسموح به وان نلتزم جميعا بالتوصيات والتعليمات الصحية.

واضاف، علينا ان نصل في الطريق والمسار الى اهداف الامام الحسين (ع) المتمثلة باحترام الشريعة والدين والمناسك وان احد اصول ديننا يتمثل كذلك في الحفاظ على ارواحنا وافراد المجتمع.

وتابع رئيس الجمهورية، ستكون لنا مراسم عزاء مهيبة وليعمل كل فرد قدر استطاعته في الاجواء الافتراضية والاذاعة والتلفزيون والصحافة ووسائل الاعلام وجميع المواقع الالكترونية على رفع راية العزاء هذه.

واكد بان الاجواء ينبغي ان تكون حسينية بدءا من الجمعة وهو اول ايام محرم وان يشاهد من ينظر الى المجتمع حب ابي عبدالله الحسين (ع) واضاف، سنقيم هذا العام ايضا مراسم العزاء الحسيني مع التزام جميع التوصيات الصحية وسيقوم المشرفون الصحيون بالمراقبة اللازمة وسيعمل ان شاء الله تعالى جميع مسؤولي المساجد والتكايا والحسينيات بمسؤولياتهم التي تم ابلاغهم بها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة