منظمة الطيران المدني : الخبراء الايرانيون متمكنون في صيانة الطائرات الثقيلة

الأحد 9 أغسطس 2020 - 17:56 بتوقيت طهران
منظمة الطيران المدني : الخبراء الايرانيون متمكنون في صيانة الطائرات الثقيلة

اعلن رئيس منظمة الطيران المدني الايرانية تورج دهقاني زنكنة بان الخبراء الايرانيين قادرون اليوم على تصليح وصيانة الطائرات الثقيلة.

وقال دهقاني زنكنة في تصريح له اليوم الاحد، ان صناعة النقل الجوي دخلت منذ بضعة اشهر (نهاية شباط/فبراير) ازمة خطيرة بسبب تفشي فيروس كورونا ولا توجد هنالك آفاق واضحة للخروج منها.

واضاف، ان منظمة "ايكاو" اعلنت بانه سيتم الخروج من الازمة في العام 2022 ومن ثم اعلنت بان الخروج منها سيكون في العام 2024 وليس من المعلوم بالضبط متى سيعود الوضع الى حالته الطبيعية.

وقال، انه وقبل الدخول الى هذه الازمة كانت صناعة النقل الجوي معرضة للحظر الظالم وفعلت امريكا كل ما بوسعها لشل هذه الصناعة ولكن بفضل الباري تعالى لم تشل هذه الصناعة بل اصبحت اكثر ازدهارا يوما بعد يوم.

واوضح انه في فترة الحظر الامريكي دخل الكثير من الطائرات الى البلاد وتم تاسيس شركات جديدة ودخلت كوادر نخبوية الى هذه الصناعة.

وتابع دهقاني زنكنة، ان تصليح وصيانة الطائرات حتى الفئة الثقيلة منها يتم على يد خبراء وعلماء الصناعة الجوية في البلاد ودخل الكثير من الشركات المعرفية الى هذا المجال وهي تقوم اليوم بتصنيع اكثر القطع تعقيدا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم