الرئيس الايراني: الشعب اللبناني العظيم سيتجاوز هذا الحادث العصيب

الخميس 6 أغسطس 2020 - 16:18 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: الشعب اللبناني العظيم سيتجاوز هذا الحادث العصيب

اعرب الرئيس الايراني حسن روحاني عن ثقته بان الشعب اللبناني العظيم سيتجاوز بصبره وتضامنه كما هو ديدنه دوما حادث الانفجار العصيب في مرفأ بيروت بعزة وشموخ.

وخلال اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني ميشيل عون اليوم الخميس، قدم الرئيس روحاني مواساة الحكومة والشعب الايراني للحكومة والشعب اللبناني وقال، ان حادث الانفجار في مرفأ بيروت كان محزنا ايضا للشعب الايراني الذي هو شريك للشعب اللبناني في معاناته.

وأشار روحاني الى انه أوعز الى وزيري الخارجية والصحة ورئيس جمعية الهلال الاحمر الايرانية بان يكونوا على اتصال دائم مع نظرائهم اللبنانيين لتلبية ما يحتاجه الشعب اللبناني الشقيق والصديق بالسرعة الممكنة.

ودعا الباري تعالى ان يتغمد ضحايا حادث الانفجار في مرفأ بيروت برحمته وغفرانه، وان يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، وطمأن نظيره اللبناني بان إيران حكومة وشعبا كما هي دوما تقف الى جانب الحكومة والشعب اللبناني ولم ولن تالو جهدا في تقديم اي عون ودعم للبنان.

من جهته اعرب الرئيس اللبناني عن شكره لتعاطف وتضامن ايران مع لبنان في هذا الحادث الاليم، لافتا الى ان الشعب اللبناني يقدر دائما اهتمام ومحبة الحكومة والشعب الايراني له.

واشار عون الى ان التحقيق في جميع ابعاد هذا الحادث واحصاء خسائره وتحديد المساعدات اللازمة يحتاج بعض الوقت، لافتا الى ان تاريخ العلاقات الودية بين الشعبين الايراني واللبناني اثبت ان ايران لن تتوانى عن تقدم المساعدة متى ما احتاج الشعب اللبناني الى ذلك، شاكرا مشاعر الاخوة والصداقة التي يكنها الايرانيون للبنان.

يذكر ان انفجارا هائلا وقع في مرفأ بيروت الثلاثاء بسبب اشتعال كمية كبيرة من مادة "نيترات الامونيوم" كانت مخزنة، ما ادى الى مصرع نحو 140 وفقدان عشرات اخرين واصابة 5 الاف من المواطنين اللبنانيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم