البث المباشر

اللواء باقري يبعث ببرقيتين الى قائد الجيش اللبناني والامين العام لحزب الله

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:07 بتوقيت طهران
اللواء باقري يبعث ببرقيتين الى قائد الجيش اللبناني والامين العام لحزب الله

بعث رئيس هيئة الاركان العام للقوات المسلحة الايرانية، ببرقيتين منفصلتين الى قائد الجيش اللبناني والامين العام لحزب الله، قدم فيهما التعازي بمقتل وإصابة العديد من اللبنانيين بانفجار مرفأ بيروت، معلنا استعداد ايران للمشاركة بعمليات الاغاثة وتقديم المساعدة للبنان.

وفي برقيته المنفصلتين الى الجنرال جوزيف عون قائد الجيش اللبناني، والسيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله، قدم اللواء محمد باقري التعازي لهما بمقتل وإصابة عدد كبير من المواطنين اللبنانين في حادث انفجار مرفأ بيروت، معلنا استعداد القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية للمشاركة في عمليات الاغاثة وتقديم المساعدة للشعب اللبناني.

وفي برقيته الى قائد الجيش اللبناني، أكد اللواء باقري ان هذه الحادثة الأليمة، تقتضي ان تهب القوات المسلحة في الدول الاسلامية، انطلاقا من واجباتها الدينية والانسانية، لتقديم الخدمات والإغاثة الى الشعب اللبناني المقاوم البطل، الذي تكبد اضرارا وخسائر فادحة، وأن ترسل مساعداتها الانسانية لتؤدي دورها وتشارك في التخفيف من الآلام والمعاناة الناجمة عن هذه المصيبة الكبرى.

وجاء في برقية اللواء باقري الى السيد نصرالله: لا شك ان دور حزب الله المقتدر والمجاهد في الخط الاول لجبهة المقاومة ضد الصهيونية في المنطقة، والذي أحبط المؤامرات الهادفة للنيل من الامن في المناطق الاسلامية غرب آسيا وإثارة الفوضى فيها، جعل أعين الشعب اللبناني تنتظر تقديم المساعدات من قبل الحكومات والشعوب المسلمة الاخرى لتسكين الآلام الناجمة عن هذه المصيبة الكبرى.

وتمنى اللواء باقري في برقيتيه، الرحمة الالهية الواسعة وعلو الدرجات للضحايا والشفاء العاجل الكامل للمصابين، والصبر الجميل والاجر الجزيل لذوي الضحايا وأبناء الشعب اللبناني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة