البث المباشر

كشف ألغام وأسلحة امريكية وصهيونية جنوبي سوريا

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 20:26 بتوقيت طهران
كشف ألغام وأسلحة امريكية وصهيونية جنوبي سوريا

كشفت الجهات المختصة السورية كمية كبيرة من الأسلحة التي خلفها الإرهابيون في المنطقة الجنوبية، وكان من بينها قنابل أمريكية وألغام صهيونية الصنع.

وقال مصدر في الجهات المختصة: "خلال القيام بتمشيط ما تبقى من المناطق التي حررها الجيش من الإرهاب في المنطقة الجنوبية لرفع مخلفات التنظيمات الإرهابية حفاظاً على حياة المدنيين، عثرت الجهات المختصة في أوكار الإرهابيين بين المناطق السكنية على أكثر من 180 ألف طلقة بينها ذخائر لرشاشات "5ر14" مم و"5ر12" مم إضافة إلى مئات الحشوات المختلفة لقواذف "آر بي جي" وقنابل يدوية هجومية ودفاعية"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأضاف المصدر: "إنه من بين المضبوطات أيضاً قنابل أمريكية المنشأ وألغام فردية إسرائيلية الصنع ورشاشات ثقيلة ومتوسطة وقواذف أر بي جي".

وضبطت الجهات المختصة في الـ23 من حزيران/ يونيو الماضي، وبالتعاون مع الأهالي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر منها عشرات صناديق الذخائر المتنوعة وبنادق حربية منها “ام 16” غربية الصنع وقناصات أمريكية بالإضافة إلى قاذف "آر بي جي" وبنادق آلية ومدافع هاون مختلفة القياسات وسيارة دفع رباعي مزودة برشاش "دوشكا" وكميات من الأدوية والمعدات الطبية بعضها غربي المنشأ، كانت مخبأة في أحد مقرات الإرهابيين قبل اندحارهم من المنطقة الجنوبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة