محافظ بيروت: الأضرار بمليارات الدولارات مئات آلاف الاشخاص تشردوا

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 17:26 بتوقيت طهران
محافظ بيروت: الأضرار بمليارات الدولارات مئات آلاف الاشخاص تشردوا

نقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن محافظ بيروت مروان عبود القول إن حجم الأضرار الناجمة عن الانفجارات التي وقعت أمس في مرفأ بيروت وأثرت على مناطق واسعة في ،العاصمة تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار، واضاف إن نحو 300 ألف شخص باتوا مشردين في العاصمة اللبنانية بعد الانفجار.

كما كشف محافظ بيروت، عن وجود تقرير أمني من 2014 يحذر من حصول انفجار في بيروت.

ونقل موقع قناة "LBC" اللبنانية، عن المحافظ، قوله إن "المواد هي مواد شديدة الانفجار محجوزة من قبل القضاء وموضوعة بطريقة لا تراعي السلامة العامة".

وأضاف: "خسرنا 10 عناصر من فوج إطفاء بيروت وحجم الأضرار يتراوح بين 3 و5 مليارات دولار وربما أكثر والمئات من أهالي بيروت أصبحوا من دون سكن”.

وكان محافظ بيروت مروان عبود قد أعلن، أمس، أن الاتصال مفقود مع فريق إطفاء مكون من 10 عناصر، جاءوا لإطفاء الحريق بعد الانفجار الأول في المرفأ، ثم وقع الانفجار الثاني وتم فقدان الاتصال معهم.

وأضاف المحافظ وهو يبكي: “ما حدث أشبه بما حدث في اليابان في هيروشيما وناغازاكي”.

وفي السياق، صرح الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني ​جورج كتانة، اليوم الأربعاء،​ أن “هناك أكثر من 4000 إصابة نتيجة الانفجار في ​مرفأ بيروت​، بعضها خطرة وعدد الضحايا قد يصل إلى 100، وبعض الضحايا لا يزال تحت الركام”.

كما ناشد رئيس الحكومة اللبناني حسان دياب، أمس، الدول الصديقة بتقديم يد العون للبنان، قائلا: “أتوجه بنداء للدول الشقيقة والصديقة للوقوف بجانب لبنان”.

وهز انفجار ضخم العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس، ما أدى إلى مقتل أكثر من 78 شخصا، وإصابة نحو 4 آلاف من اللبنانيين.

وتسبب الانفجار في دمار هائل بالمرفأ والمناطق المجاورة؛ وأعلن لبنان، إثر ذلك، الحداد لمدة ثلاثة أيام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم